• 23 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الاتصالات السعودية تحتفظ بالصدارة

*الاتصالات السعوديةتحافظ على صدارتها كأعلى علامة تجارية قيمةً بقطاع الاتصالات في الشرق الأوسط*

كتب. فيصل زكي

نجحت مجموعة “stc”، في المحافظة على المرتبة الأولى كأعلى علامة تجارية قيمةً في قطاع الاتصالات السعودية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، للعام الثالث على التوالي، وذلك وفقًا لتصنيف “براند فاينانس جلوبال 500” للعلامات التجارية الأقوى على مستوى العالم.

انطلاقة استراتيجية

وتأتي هذه النتيجة تأكيداً لنجاح المجموعة في خطط التوسع والنمو التي تبنتها منذ إطلاق استراتيجية “تجرأ Dare” في عام 2017، حيث تضاعفت قيمة العلامة التجارية للمجموعة بنسبة 100% خلال الخمسة أعوام الماضية، إذ ارتفعت من 6.2 مليار دولار في 2017 إلى 12.3 مليار دولار في 2022, وذلك من خلال التركيز على الأداء والاستمرار في النمو والتوسع لتحافظ على مكانتها الريادية وتعزز من قوة علامتها التجارية في المملكة والشرق الاوسط.

العلامة التجارية

وإضافة إلى كونها السمة التجارية الأعلى قيمة، جاءت مجموعة stc كواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في المنطقة، حيث تقدمت 25 مرتبة، بارتفاع نسبته 16.7% خلال عام واحد فقط. كما حقق بنك stc ارتفاعاً في قيمة علامتها التجارية بنسبة 27.5%.

وتعمل “براند فاينانس” على تصنيف العلامات التجارية حول العالم عبر قياس قوة العلامات التجارية عالمياً، باستخدام مؤشر “قوة العلامات التجارية” والعوامل الخارجية وأداء الأعمال، كما يشتمل على تقييم كافة أنشطة الشركات محلياً ودولياً. وتم تقييم مجموعة stc كأقوى علامة تجارية في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت.

رائدة عالميا

يذكر أن “براند فاينانس” شركة رائدة عالمياً في مجال تقييم العلامات التجارية، وتصدر في كل عام تصنيف العلامات التجارية الأقوى والأعلى قيمة. حيث تقوم بتقييم أكثر من 5 آلاف علامة تجارية في جميع القطاعات والمناطق من كل عام. وتصدر تقرير “براند فاينانس جلوبال 500” الذي يشمل العلامات التجارية الـ 500 الأعلى قيمة في العالم.

المقال السابق

الأهلى الجبار … وبعثه من نار تفاصيل بعثة كأس العالم للأندية

المقال التالي

ليلة لاتنام فيها مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *