• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأهلى الجبار ولعها نار … نسر الأهلي يُحلّق فى سماء طنجه ….

الأهلى الجبار ولعها نار … نسر الأهلي يُحلّق فى سماء طنجه ….
* الأهلي فى ربع نهائى مونديال الأندية بثلاثية فى أوكلاند سيتي النيوزيلاندي


* حقق فريق الأهلي فوزا عريضاً على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى أنتهت منذ دقائق مساء اليوم، الأربعاء، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 على ملعب ابن بطوطة بالمغرب
سجل ثلاثية الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 47، ومحمد شريف في الدقيقة 56، وبيرسي تاو في الدقيقة 86
* وبهذه النتيجة يضرب الأهلي موعداً مع فريق سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية في ربع نهائي البطولة يوم السبت المقبل
* مجريات الشوط الأول :
بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً من أجل التسجيل وقاد الشحات وعبد القادر ومعلول أكثر من هجمة واعتمد الفريق النيوزيلندي على الهجمة المرتدة .
* حاول الأهلي كثيراً الوصول إلى شباك الفريق النيوزيلندي لكن الكرة أنحصرت وسط الملعب كثيرا ،
* وأنقذ الشناوي فرصة خطيرة ضد الأهلي قبل أن يسجل حسين الشحات هدفاً رائعاً للأهلي في الدقيقة 47 من تسديدة قوية، بعدها انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
* الشوط الثاني وأهم أحداثه :
جاءت بداية الشوط الثاني
حماسية من جانب الأهلي، الذي ضغط بقوة باحثاً عن هدف ثان، وسدد محمد شريف كرة ارتطمت بالقائم لتضييع فرصة هدف مؤكد للأهلي وقاد أحمد عبد القادر عدة هجمات من ناحية الشمال.
* ولمست الكرة “يد” أحد لاعبي أوكلاند لكن الحكم رفض إحتساب ضربة جزاء للأهلي وأمر باستكمال اللعب،
* وواصل الأحمر سيطرته على مجريات المباراة بشكل رائع ونجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 56 بعدما تلقى تمريرة رائعة أحسن التعامل معها وأودعها في الشباك
* وواصل الأهلي هجماته المُتتالية على مرمى الفريق النيوزيلاندي مُستغلاً إنطلاقات عبد القادر والشحات، وشارك بيرسي تاو بدلاً من حسين الشحات ، كما شارك طاهر محمد طاهر بدلاً من أحمد عبد القادر.
* كما شارك كهربا في الدقيقة 80 بدلاً من محمد شريف وفي نفس الدقيقة شارك مروان عطية بدلاً من حمدي فتحي، ولعب الفريق النيوزيلاندي بطريقة دفاعية

* ويدفع كولر المدير الفني للأهلي ، بمحمد مجدي أفشة فى الدقيقة 82 بدلاً من عمرو السولية.
* ونجح بيرسي تاو في تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 86 بعدما تلقى تمريرة ولا أروع من كهربا لتجد  تاو الذي أودعها في شباك الفريق النيوزيلندي وشهدت الدقائق الأخيرة مواصلة الهجوم الأهلاوي وسط تراجع من أوكلاند وألغى الحكم ضربة جزاء للأهلي نتيجة عرقلة طاهر محمد طاهر بعدما لجأ لتقنية الفار في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع
* لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.
* هذا وقد ضم تشكيل الأهلي لمباراة الليلة كلاً من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول، ومحمد هاني في الدفاع واليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية في الوسط، وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد شريف في الهجوم.
* ويشارك الأهلى فى كأس العالم للأنية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021 …..

المقال السابق

الوصايا العشر للتنويرى

المقال التالي

حقيقة اعتزال جورج وسوف الغناء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *