• 9 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

القضاء العادل ينهى سطوته … حبس مرتضى منصور وقانون الرياضة يضع نهايته رياضيا …

القضاء العادل ينهى سطوته … حبس مرتضى منصور وقانون الرياضة يضع نهايته رياضيا …
هل يتم حل مجلس إدارة الزمالك ؟
* أعلن هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية في تصريحات إعلامية منذ قليل إنه ستتم دراسة حكم محكمة النقض بتأييد حبس مرتضى منصور شهرًا مع النفاذ، في واقعة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي .* وأكد حطب في تصريحاته قائلا:” كل منصب في مجلس الإدارة مستقل بذاته ولا يؤثر منصب على تشكيل المجلس بأكمله ولن يتم حله في حال أوجبت اللائحة إسقاط عضوية رئيس الزمالك بسبب صدور حكم نهائي ضده؛ لكننا بصدد دارسة الحالة بأكملها”.


+ وواصل :”بعد صدور حكم بتأييد حبس مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة شهر واجب النفاذ، فإنه مهدد بزوال عضويته كرئيس لمجلس إدارة النادي .
+ وتنص المادة (41) من لائحة النظام الاساسى للأندية المعروفة بـ”اللائحة الاسترشادية”، أنه يتم زوال العضوية من أعضاء مجلس الإدارة في عدة حالات منها “.
+ أنه إذا صدر ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية أو قضى بإشهار إفلاسه بحكم بات ما لم يكن قد رد إليه اعتباره . وفي هذه الحالات يصدر مجلس الإدارة قراراً بزوال العضوية مع إخطار اللجنة الأولمبية المصرية والجهة الإدارية المركزية”.
* وجاء الحكم الصادر بحبس مرتضى منصور كالتالي: ” قضت في القضية الأولى، محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم – في أغسطس 2022- بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وخدش سمعة عائلته وذلك في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية. وكانت محكمة جنح الاقتصادية (أول درجة) قضت في هذه القضية بمعاقبة مرتضى منصور بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، إلا أن رئيس الزمالك تقدم باستئناف على الحكم بعد دفعه مبلغ الكفالة”.
+ وتابع :” في القضية الثانية، قضت محكمة مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي -في وليو 2022- بقبول استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة وتغريمه وإلزامه بدفع تعويض مدني في اتهامه بسب وقذف الخطيب، وأمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس، مع تأييد تغريم مرتضى 10 آلاف جنيه وإلزامه بدفع وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف جنيه أخرى.


* وفى سياق متصل فإن اللائحة الاسترشادية للنادى تجعل رئاسة مجلس الإدارة من نصيب خالد لطيف وهو الأقرب في الوقت الحالي لتولى منصب رئيس نادي الزمالك، لحين الإعلان عن انتخابات جديدة خلال الفترة المقبلة بصورة رسمية، والتي ستعلن عنها وزارة الشباب والرياضة
+ ومن المقرر أن يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام نادي الترجي الرياضي التونسي، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دورالمجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي من المقرر ان تقام أحداثها في تمام السادسة بتوقيت القاهرة على أرضية ملعب ستاد رادس.

+ ويأمل نادي الزمالك في تحقيق الانتصار على حساب نادي الترجي الرياضي التونسي، وذلك من أجل بحث إمكانية التأهل إلى الدور القادم من مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال الفترة المقبلة خاصة وأن الفريق يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

المقال السابق

الحس السياسي الاحمر

المقال التالي

هل يستقيم أصحاب الكلمة الحرة ؟؟ الإعلام الرياضى .. جانى أم مجنى عليه !!

1 Comments

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *