• 2 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

هل مصر مُعرضة لهزة أرضية مدمرة ؟؟ وأنباء عن هزة أرضية جنوب القاهرة منذ ساعات قليلة …

هل مصر مُعرضة لهزة أرضية مدمرة ؟؟
وأنباء عن هزة أرضية جنوب القاهرة منذ ساعات قليلة …
* قال شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن شاشات الرصد التابعة للمعهد لم تسجل أي هزات أرضية مساء أمس الجمعة في مصر .


* وأضاف شريف في تصريحات خاصة لبعض المواقع الإخبارية أن المعهد بخلاف الزلزال الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة شمال محافظة السويس لم يرصد أي هزات جديدة حتى اللحظة
* وكان عددا من المواطنين عبروا عن شعورهم بهزة أرضية في مناطق من جنوب القاهرة وكان هذا قرابة التاسعه مساء أمس الجمعة إلا أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد نفى الخبر تماما
+ ويأتي ذلك بعدما أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، موجة ذعر عالمية جديدة بنبوءه ثانية عن حدث كبير قد يشهده العالم مطلع مارس المقبل .
* ومن ناحيه أخرى قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن مصر من طبيعة الدول التي لا يحدث بها زلازل مدمرة كبيرة .
* هذا وقد اشاع البعض بأن مصر ستتعرض خلال الفترة المقبلة لزلزال قوي ومؤثر مثلما حدث في تركيا وسوريا الأمر الذي سبب حالة من القلق والخوف لدى المواطنين ما دفعهم للقول إنهم شعروا بزلزال خلال اليومين الماضيين إلا أنه قوبل بنفي تام من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مع بث رسالة طمأنة للمصريين بأنهم بلدهم غير معرضة لزلازل قوية .

+ وذكر بيان للمعهد تفاصيل الزلزال الذي حدث أمس الجمعة :
+ تاريخ الحدوث: 24 فبراير 2023
+ وقت الحدوث: 12:25:41 صباحا بالتوقيت المحلي
+ القوة: 4.1 درجة على مقياس ريختر
* وورود ما يفيد بالشعور بالهزة بينما لم ترد بيانات بوقوع خسائر مادية أو بشرية …

المقال السابق

الأهلي وموجهات أندية جنوب أفريقيا قبل مباراة صن داونز … والزمالك للفرصة الأخيرة …

المقال التالي

يوميات شيرين صفوت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *