• 9 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

تاريخ مواجهات الأندية المصرية ضد الكاميرونية … تاريخ يتحدث عن نفسه …

تاريخ مواجهات الأندية المصرية ضد الكاميرونية … تاريخ يتحدث عن نفسه …
* يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره القطن الكاميروني غدا السبت، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


* يخوض الأهلي مباراة الغد، وفي رصيده نقطة وحيدة جمعها من تعادل مع ماميلودي صن داونز وخسارة أمام الهلال السوداني.
* فيما فشل فريق القطن الكاميروني في الحصول على أي نقاط في البطولة حتى الآن بعد خسارة أول مباراتين له من الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي .
* وعلى مستوى بطولات أفريقيا تقابلت الأندية المصرية مع نظيرتها الكاميرونية في 28 مواجهة سابقة فاز المصريين في 16 مباراة وخسروا 7 مباريات، وحسم التعادل 5 مباريات.
* سجل لاعبو الأندية المصرية 43 هدفًا في شباك نظيرتها الكاميرونية بينما استقبلت شباكهم 22 هدفًا .
* آخر مواجهة جمعت الأندية المصرية والكاميرونية مواجهة المصري البورسعيدي والقطن في كأس الكونفدرالية موسم 2021 – 2022 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي وفاز الفريق البورسعيدي 2-0 في الإياب.


* ويتطلع الأهلي لمواصلة تفوق الأندية المصرية على نظيرتها الكاميرونية بالفوز على القطن في مباراة الغد وحصد 3 نقاط جديدة تنعش آماله في المنافسة على التأهل لربع نهائي البطولة.
*** تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني قبل موقعة دوري أبطال إفريقيا :
+ يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة مصيرية ضد القطن الكاميروني غدًا السبت، 4 مارس على ملعب الأهلي وى السلام في الجولة المؤجلة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
+ ويحتل الأهلي المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطة، خلال مباراتين خاضهم بدوري أبطال إفريقيا، بينما يتذيل القطن المجموعة بلا رصيد ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بينما يحل الهلال ثانيًا برصيد 6 نقاط .
** وفى السياق ذاته نتعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني :
* حيث يمتلك الأهلي أفضلية تاريخية على القطن الكاميروني حيث أنه خلال 4 بطولات إفريقية التقى فيها الفريقان حقق المارد الأحمر اللقب 3 مرات وتأهل للنهائي في الرابعة.
+ ويرجع أول لقاء بين الأهلي والقطن إلى نهائي نسخة 2008 حين فاز الأهلي بهدفين دون رد، في القاهرة، وتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، في مباراة العودة، ليتوج الأحمر بالبطولة.
* بينما شهدت نسخة 2013 مواجهة ساخنة بين الفريقان في نصف النهائي وتعادلا إيجابيا 1-1، ذهابا وإيابا قبل أن يفوز الأهلي بركلات الترجيح ويتأهل للنهائي ويتوج باللقب على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي .
* وترجع أخر مواجهات الاهلي والقطن إلى دوري أبطال إفريقيا 2017 بدور المجموعات المجموعات وفاز الأهلي ذهابا 2-0 وفي المباراة الثانية بنتيجة 3-1 ليتأهل الأهلي للمباراة النهائية قبل أن يتلقى الخسارة أمام الوداد المغربي.
* وعلى ذلك فإن إجمالي مباريات الأهلي ضد القطن الكاميروني يحمل الرقم “8”، وقد فاز الأحمر في 5 مباريات وتعادلا في ثلاث سجل الأهلي 14 هدفًا في شباك القطن بينما تلقت شباكه 6 أهداف.
وهذا يؤكد تفوق الأهلى تاريخيا على القطن الكاميروني منذ أول مواجهة بينهما وحتى اليوم …..

المقال السابق

قبل ذبح خالد منتصر

المقال التالي

” الفولت العالى ” يغيب … وختام استعدادات الأهلى لمباراة القطن الكاميروني بدوري أبطال إفريقيا …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *