• 7 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

منتخب الفراعنة بفوزًا ثمينًا على مالاوي يتصدر مجموعته بتصفيات أمم إفريقيا .. والمغرب يتأهل رسميا …

منتخب الفراعنة بفوزًا ثمينًا على مالاوي يتصدر مجموعته بتصفيات أمم إفريقيا .. والمغرب يتأهل رسميا 
* منتخب مصر الأول لكرة القدم ينتزع فوزًا ثمينًا من مالاوي، بهدفين مقابل هدف وحيد في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية.


* حيث التقى منتخب مصر مع نظيره مالاوي، في مباراة مثيرة، على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار .
* بدأ منتخب مصر مباراة مالاوي بتشكيل مكون من:

+ محمد الشناوى فى حراسة المرمى، + محمد هانى
+ أحمد حجازى
+ محمد عبد المنعم
+محمد حمدى فى خط الدفاع
+ وفى خط الوسط
+ طارق حامد ،
+ محمود حمادة،
+ أحمد سيد “زيزو”،
وفى الهجوم
+ محمد صلاح،
+ مصطفى محمد، + عمر مرموش.
* شهدت الدقيقة الثامنة أخطر فرص المنتخب الوطنى عن طريق محمد عبد المنعم الذى سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة
* وواصل المنتخب المصري هجومه القوى مستغلاً انطلاقات الثلاثى محمد صلاح ومحمد حمدى ومصطفى محمد، وفى الدقيقة 20 نجح الفراعنة في فك شفرة منتخب مالاوي عن طريقة جملة مميزة بين محمد صلاح ومحمد حمدى أنهاها نجم ليفربول في شباك مالاوي محرزا الهدف الأول .
* وأهدر عمر مرموش فرصة هدف محقق لمنتخب مصر في الدقيقة 33 بعدما تلقى أسيست من زميله أحمد حجازى ، ولكن مرموش أطاح بالكرة أعلى مرمى مالاوي ونشط أداء الفراعنة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول لإضافة الهدف الثانى وهو ما حدث من عمر مرموش في الدقيقة 1+45.
* وأجرى البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى التبديل الأول في الدقيقة 68 بدخول إمام عاشور بديلاً لـ محمود حمادة لتنشيط الجانب الهجومى للفريق
* ويحتل منتخب مصر بهذا الفوز صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ويأتي منتخب إثيوبيا في الوصافة بـ 4 نقاط، ثم منتخب غينيا صاحب المركز الثالث بـ 4 نقاط، وأخيرًا يتواجد منتخب مالاوي برصيد 3 نقاط فقط .
*** وعلى صعيد متصل وفى نفس التصفيات أصبح منتخب المغرب أول المتأهلين لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023
* حيث حسم منتخب المغرب تأهله بشكل رسمي لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل في الكاميرون مستفيداً من تعادل جنوب أفريقيا وليبيريا اليوم بالجولة الثالثة من المجموعة الـ11.


+ ويملك المنتخب المغربي 6 نقاط ضمنت له التأهل بشكل رسمي إلى النهائيات، حققها من فوزين متتاليين أمام ليبيريا (2-0) وجنوب أفريقيا (2-1) في الجولتين الأولى والثانية.
+ وتتنافس 3 منتخبات على بطاقتين للتأهل إلى النهائيات من مجموعة المغرب بسبب استبعاد المنتخب الرابع زيمبابوي من التصفيات، من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بسبب عقوبة تم توقيعها عليه جراء تدخل حكومة بلاده في الرياضة .
+ ولن يخوض منتخب المغرب مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا خلال التوقف الدولي الحالي بينما سيتقابل ليبيريا وجنوب أفريقيا مرة ثانية منتصف الأسبوع ….

المقال السابق

منتخب مصر يواجه مالاوى

المقال التالي

يوميات ماريز ينى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *