• 6 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

نادية الجندى .نجمة عربية مميزة

نادية الجندي .. نجمة عربية مميزة ..
هي نادية محمد عبد السلام الجندي ممثلة مصرية .. جالت العالم بأعمالها ونجاحاتها وحصدت الكثير الكثير من شهادات التقدير والجوائز والتكريمات والأوسمة خلال مشوارها الفني ..
نشأت في عائلة لأب يعمل في المقاولات وإنشاء المباني .. وكان والدها أحد أعلام حزب الوفد قبل ثورة ١٩٥٢ ..
تلقت تعليمها في مدرسة نبوية موسى .. وفي السنة الأخيرة من التوجيهية شاركت في مسابقة ملكة جمال الربيع “الإسكندرية ربيع سنة ١٩٥٨” .. ونالت كأس المناطق المصرية في التمثيل في نفس العام .. وهذا ما أهلها أن تكون في دور المجاهدة عليا في فيلم جميلة مع ماجدة ورشدي أباظة وأحمد مظهر ومن إخراج يوسف شاهين وتم عرضه في ٩ ديسمبر – كانون الأول ١٩٥٨ ..
ثم جسدت العديد من الأدوار الصغيرة في سيتنات القرن العشرين .. وعملت خلالها في السينما اللبنانية وكان آخر أعمالها في لبنان فيلم عالم الشهرة ١٩٧١ ..
ولها فيلمين في قائمة أفضل ١٠٠ فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد هما .. فيلم جميلة وفيلم ميرامار ..
نجحت أفلامها التي قامت بإنتاجها .. وذاع صيتها بعد مسلسل الدوامة مع محمود ياسين .. ثم كان نجاح فيلم بمبة كشر .. الذي حققت من خلاله نجومية واسعة وبلغت تكاليف إنتاج الفيلم ٥٥ ألف جنيه .. وحقق إيرادات بلغت ٥٢٤٤٢ جنيها في ١٦ إسبوع عرض بسينما ريفولي بالقاهرة ..
شاركت بعدها في عدة أفلام حتى عام ١٩٨٠ الذي قامت فيه ببطولة فيلم الباطنية والذي جعلها إحدى أهم نجمات حقبة الثمانينات .. وبيعت الأفلام باسمها ولقبها “نجمة الجماهير” ومن أهم أفلامها في تلك الفترة “وكالة البلح .. خمسة باب .. جبروت امرأة .. شهد الملكة .. الضائعة .. الإرهاب” ..
هذا وقدمت أيضاً خلال فترة التسعينات مزيداً من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض نذكر منها .. “مهمة في تل أبيب .. الجاسوسة .. امرأة هزت عرش مصر .. اغتيال .. ٤٨ ساعة في إسرائيل .. الرغبة” .. وغيرها الكثير الكثير ..
ومع ظهور أفلام الكوميديا الجديدة في السينما اتجهت إلى العمل في التلفزيون فقدمت مسلسلات عديدة نذكر منها .. “مشوار امرأة .. من أطلق الرصاص علي هند علام .. ملكة في المنفى .. أسرار .. سكر زيادة” .. وغيرها ..
تزوجت مرتين .. الأولى كانت من الفنان عماد حمدي من عام ١٩٦٢ وأنجبت أبنها الوحيد “هشام” .. وعاشت معه حتى عام ١٩٧٤ ..
والثانية من المنتج السينمائي محمد مختار عام ١٩٧٨ ..

زيزت فواد

المقال السابق

” الفيفا ” يصدر تقريرًا .. الأهلي المصري الأكثر شعبية فى العالم …

المقال التالي

علامات اعجاب في علاقات مشروعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *