• 9 ديسمبر، 2023

رئيس التحرير

ناجي وليم

قرارات عاجلة من النيابة الإدارية بعد حريق مبنى وزارة الأوقاف 

قرارات عاجلة من النيابة الإدارية بعد حريق مبنى وزارة الأوقاف

معاينة مبنى وزارة الأوقاف بعد احتراقه

أجرى المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الادارية للتحقيقات برئاسة المستشار عبدالله قنديل- مدير المكتب، صباح اليوم، معاينةً لموقع مبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، الذي تعرض للحريق صباح أمس.

وانتقل فريق النيابة الادارية لموقع مبنى وزارة الأوقاف، وضم أعضاء المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات وهم المستشار محمد حامد- وكيل المكتب، والمستشار محمد الشناوي، والمستشار محمد عبدالهادي، والمستشار محمود إبراهيم سالم، والمستشار خالد أبوالوفا، والمستشار أحمد عبدالحفيظ، والمستشار شادي حامد، أعضاء المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، وبصحبتهم المستشار ابن الوليد إكرام- مدير النيابة الإدارية للأوقاف، وفريق من النيابة ضم كلًا من المستشار محمود دسوقي، والمستشار أحمد عزت رئيس النيابة، والمستشارين أحمد الإمام وسعيد مصطفى رئيسي النيابة.

بيان هيئة النيابة الادارية

وقال بيان لهيئة النيابة الادارية إنه تبين من المعاينة أنه بحلول الساعة التاسعة والنصف تقريبًا من صباح أمس السبت الموافق 5 / 8 / 2023 شبَّ حريق بغرفة الخوادم بالطابق الأول فوق الأرضي صعودًا إلى أعلى المبنى؛ ما أسفر عن الاحتراق الكامل لبعض حجرات الدور الأول فوق الأرضي، والسطح الخاص بالمبنى، مسببًا عددًا من التلفيات الجاري حصرها.

قرارات النيابة الادارية

وأمرت النيابة بتكليف جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان بإجراء المعاينة اللازمة لمبنى وزارة الأوقاف؛ لبيان مدى تأثره بالحريق من حيث السلامة الإنشائية والأضرار التي ترتبت على ذلك، وإيضاح مدى القابلية للإصلاح والتكاليف المادية اللازمة.

كما طلب بيان رسمي مفصل بكل الموجودات ومحتويات الحجرات التي امتدت إليها النيران، بجانب تشكيل لجنة من قسم المخازن بهيئة الخدمات الحكومية؛ للوقوف على صحة جرد العهدة في ضوء البيان السابق لتحديد الأضرار والمفقودات.

المقال السابق

تفاصيل انتحار طالب بعد حصوله على 50% بالثانوية بالقليوبية

المقال التالي

طفل بلا مآوي ….مسئولية مجتمع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *