• 14 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

ماراثون الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة ينطلق غدا السبت

ماراثون الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة ينطلق غدا السبت

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن غدا السبت 19 اغسطس يبدأ ماراثون الدور الثانى  لامتحانات الثانوية العامة  حيث يمتحن الطلاب مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، كذلك تستمر الامتحانات تباعا حسب الجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم.

جدول الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة 2023

فئتين من الطلاب يخوضون ماراثون الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة

كذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك فئتين من الطلاب ممن يحق لهم التقدم لخوض ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى ، الفئة الأولى هم الطلاب الذين رسبوا فى مادة أو مادتين على الأكثر وهؤلاء يحصلون على درحة النجاح فقط عند تخطى امتحان الدور الثانى .

أما الفئة الثانية من الطلاب المتقدمين للامتحانات فهم الذين قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية فيحق لهم دخول الامتحانات فى الدور الثانى ويحصلون على درجاتهم كاملة فى المادة التى قاموا بتأجيلها من الدور الأول.

تعليمات الوزارة وإرشاداتها لضمان سير الامتحانات بانتظام

من جانبها أكدت الوزارة فى تعليماتها الصادرة خلال الأيام الماضية لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات على ضرورة اتباع الارشادات التى تيسر على الطلاب قضاء فترة الامتحانات فى سهولة ويسر مع تذليل كافة العقبات التى قد تؤثر بالسلب عليهم أثناء تأديتهم لامتحاناتهم، كذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظا على صحة أبناءنا الطلاب خلال أيام الامتحانات والتى تستمرعلى مدار 10 أيام متتالية باستثناء أجازة الجمعة من السبت 19 أغسطس حتى الثلاثاء 29 أغسطس.

المقال السابق

الأهلي المصري يطالب اتحاد الكرة بحضور جماهيري كامل

المقال التالي

الكلاب البشرية : عالم غريب لا نعرف عنه الكثير .. ام طقوس العالم السفلي 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *