• 3 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

معرض الإسكندرية نبع الحرية يعبر عن جمال عروس البحر

معرض الإسكندرية نبع الحرية يعبر عن جمال عروس البحر

افتتحت د. منى ذكى استاذ التخطيط الاستراتيجى معرض اسكندرية نبع الحرية الذى أقيم في قاعة الاهرام للفن بمؤسسة الأهرام بحضور معالي سفير بارجواى واللواء طارق المهدى وزير الإعلام السابق والكاتبة فاطمة ابو حطب وامانى زهران مدير قاعة الاهرام ومحمد الشاذلي  وقد شارك في المعرض كوكبة من الفنانين الذين شاركوا بلوحاتهم الزيتية للتعبير عن جمال الإسكندرية وشواطئها وكان من أبرز المشاركين ايمان عبد المعطى وجنة طارق وجيهان سلامة وخلود محمد ودميانة عياد ورحاب مسعد ورضا عوض ود. فيروز محمد ومن تونس شاركت الفنانة آمنة التركى ومن لبنان منال عاصي.

ثراء الالوان
وقد تميزت اللوحات بالثراء في الألوان والايحاءات الجمالية والغوص في جمال شواطىء الإسكندرية .
ومن جانبها فقد أشادت د. منى ذكى بمستوى اللوحات التى عبرت عن جمال الإسكندرية مشيرة أن الإسكندرية استوعب ثقافات العالم وصارت مهبط الحضارات وأصبحت الإسكندرية رمزا لتنوع الثقافات . وقالت د. منى أن رواية مملكة القلب كانت الأسلوب الروائي والأدبي الذى يعبر عن جمال الإسكندرية .


العقل الجمعى
ومن جانبه تحدث اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية السابق عن أهم مايميز الإسكندرية في العقل الجمعى الذى جمع ثقافات العالم رغم اختلافها وقال إن الإسكندرية كانت ولاتزال مصدر إلهام لفنانين العالم . وقد عبر معالي سفير دولة بروجواى عن سعادته في المشاركة في افتتاح معرض الاهرام الذى يحمل قدرا هائلا من جمال الأيقونة

مملكة القلب
وفي نهاية الحفل أهدت د. منى ذكى رواية مملكة القلب التى اختلت الإسكندرية جزءا هاما من احدث الرواية لكلا من اللواء طارق المهدى والكاتبة أمانى زهران ومن جانبها قامت الكاتبة الصحفية أمانى زهران باهداء دروع التكريم للدكتورة منى ذكى رئيس مؤسسة القوى الناعمة الإنتاج الفنى واللواء طارق المهدى والكاتبة فاطمة ابو حطب .

تقرير.ناجى وليم

 

المقال السابق

“قيمتي”: تمنعني من الركض وراء اراء الآخرين .. مهما كانت مكانتهم 

المقال التالي

“الشخصية الانتقادية” ما بين النصيحة والسلوك المرضى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *