• 13 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

القرش يواصل هجومه التهم أجزاء من جسد سيدة بشواطىء دهب

القرش يواصل هجومه التهم أجزاء من جسد سيدة بشواطىء دهب

أنباء مؤسفة عن واقعة جديدة حيث التهمت سمكة قرش ذراع سيدة مصرية بأحد شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء ، حيث وقع الهجوم عصر الأربعاء في شاطئ “اللاجونا”، و فوجئ رواد المكان بالسيدة تصرخ ، وتبين أنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش.

وأدلي شهود عيان أن سمكة القرش من نوع “تايغر”، الذي التهم سائحا روسيا في الغردقة خلال يونيو الماضي. حيث شهدت مدينة الغردقة في البحر الأحمر واقعة مماثلة في يونيو الماضي حيث التهمت سمكة قرش سائحا روسيا وقتلته.

وبعد تلقي السلطات المصرية بلاغ عن التهام سمكة القرش لذراع الأيسر لسيدة مصرية تبلغ من العمر ٣٤ عام ، تم فورا نقلها الي المستشفي وتلقت الرعاية الطبية اللازمة وبمتابعة حالة المصابة أفادت الجهات الطبية أن الحالة مستقرة

أمرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بإغلاق الشاطئ حيث وقع الحادث، ووجهت بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف ومعرفة أسباب الهجوم ، وأكدت الوزيرة أنه تم اتخاذ قرار بغلق الشاطئ وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

وقرر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، غلق المنطقة الممتدة من منطقة الجونة شمالا حتى خليج أبو سومه جنوبا، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ ، وقرر المحافظ عدم ممارسة أي أنشطة بحرية مثل الصيد، والغوص، والتدريب على الغوص، والسنوركل، والألعاب المائية، والباراشوت، والكايت سيرف، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ.

قررت السلطات المصرية الاستعانة بالخبيرة الأمريكية لتركيب أجهزة تتبع لدراسة سلوك أسماك القرش، إلى مدينة الغردقة منذ 3 أيام.وتعمل مع فريق من المختصين بمحميات البحر الأحمر ووزارة البيئة على البحث عن أسماك قرش تنطبق عليها المواصفات المطلوبة لتركيب الأجهزة عليها.

وقررت السلطات المصرية اتخاذ خطوة تركيب أجهزة التتبع التي استوردتها من الخارج بملايين الدولارات عقب الحادث المروع الذي التهمت فيه سمكة قرش سائحا روسيا قبل أشهر.

 

المقال السابق

مصر تدعم الأشقاء العرب فى مصابهم

المقال التالي

Flirting Through Lively Banter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *