• 4 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الجهاز المركزي : ١٢٩مليون دولار حجم صادرات البصل خلال 6 أشهر

الجهاز المركزي : ١٢٩مليون دولار حجم صادرات البصل  خلال 6 أشهر

 

كشفت نتائج نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن شهر يونيو 2023، عن ارتفاع عائدات مصر من صادرات البصل الطازج، خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الحالي خلال الفترة من “يناير – فبراير- مارس- أبريل- مايو – يونيو ”.

صادرات مصر من البصل الطازج خلال الـ 6 أشهر الأولى من 2023

وبلغت فاتورة عائدات مصر من صادرات البصل الطازج 129 مليونًا و305 آلاف دولار، خلال الـ 6  أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل 66 مليونًا و230 ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة تقدر بـ 63 مليونا و273 ألف دولار.

 

صادرات مصر من البصل الطازج خلال يونية 2023

أوضحت نتائج النشرة ، نمو صادرات مصر من البصل الطازج خلال شهر يونيو الماضي، والتي جاءت بقيمة 24 مليونا و881 ألف دولار، مقابل 18 مليونًا و354 ألف دولار عن نفس الشهر من العام الماضي، بزيادة بلغت 6 ملايين و527 ألف .

 

 

أسباب ارتفاع أسعار البصل في الأسواق

أكد النوبي أبو اللوز ، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، إن أسعار البصل ارتفعت في الأسواق خلال الفترة الماضية ، بسبب نقص الكميات المعروضة في الأسواق، وذلك على أثر انخفاض المساحات المنزرعة بصل خلال الموسم السابق.

أزمة ارتفاع أسعار البصل مستمرة حتى نهاية سبتمبر

وعن متى تنتهي أزمة ارتفاع أسعار البصل ويعود لمعدلاته الطبيعية، أوضح الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين ، أن ارتفاع أسعار البصل في الأسواق سيستمر حتى نهاية شهر سبتمبر، مع بدء طرح إنتاجية محصول البصل في عروة شهر أكتوبر المقبل

مصر حققت الاكتفاء الذاتي من البصل والفائض موجه للتصدير

وأشار إلى أن زراعة البصل في مصر من خلال عروتين في العام، ويعد البصل من المحاصيل التي حققت مصر منها الاكتفاء الذاتي خلال المواسم السابقة، ومن الحاصلات الزراعية التي يتم تصدير الفائض منها للخارج، خاصة وأن البصل المصري من المحاصيل التي عليها طلب في السوق العالمي.

المقال السابق

الحد الأدنى للأجور يرتفع للمرة السابعة فى عهد السيسي

المقال التالي

عيد ميلاد الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *