• 6 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

هل من الأفضل ادخار الذهب أم النقود في الوقت الحالي؟

هل من الأفضل ادخار الذهب أم النقود في الوقت الحالي؟

في أوقات كثيرة، تصبح مسألة مكان وضع مدخراتك ذات أهمية متزايدة. خاصة مع تعرض الأسواق العالمية لتقلبات ومشاكل تتعلق بالتضخم المستمر مما يتسبب في أن تكون التوقعات الاقتصادية أكثر خطورة، يبحث العديد من المستثمرين عن الأصول التي يمكنها حماية ثرواتهم.

ومن بين الخيارات الأكثر إثارة للجدل ادخار الذهب والنقد. كلا الخيارين لهما مزايا وعيوب. ولكن الاستثمار في الذهب ازدادت شعبيته في السنوات الأخيرة – ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى الفوائد الفريدة التي يقدمها في أي مناخ اقتصادي.

وفي المقابل، قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان أحدهما أو الآخر هو الأكثر منطقية بالنسبة لأموالك. يمكنك معرفة المزيد حول الاستثمار في الذهب هنا بحسب خبراء في تصريحات لموقع cbsnews

القرار بين الادخار بالذهب أو النقد هو قرار شخصي. ومع ذلك، فإن توفير الذهب يعد خيارًا جذابًا للغاية في الوقت الحالي.

وفيما يلي بعض الأسباب:

على عكس النقد، الذهب هو مخزن للثروة

قد حافظ الذهب على قيمته على مر القرون، مما يجعله مخزنًا موثوقًا للثروة حتى في مواجهة الانكماش الاقتصادي أو غيرها من القضايا. ولهذا السبب يلجأ العديد من المستثمرين إلى المعدن الثمين خلال الأوقات المضطربة؛ يمكنها حماية ثرواتهم بشكل موثوق.

لا يمكنك الاعتماد على النقد للقيام بذلك في معظم الحالات. يمكن أن تتأثر قيمة النقد بالأحداث الجيوسياسية أو الاضطرابات الاقتصادية التي نشهدها الآن. وبما أن هذه المشكلات يمكن أن تؤثر على القيمة الحقيقية لممتلكاتك النقدية، فقد يكون من الذكاء تحويل بعض أموالك إلى ذهب أيضًا.

الذهب، وليس النقد، يعمل كوسيلة للتحوط ضد التضخم

خلال فترات التضخم المرتفع، تميل قيمة النقد إلى التآكل. ومع ذلك، تميل قيمة الذهب إلى الارتفاع عندما يكون التضخم مستمرًا، مما يحمي قوتك الشرائية بشكل فعال.

يمكن للذهب أن ينوع محفظتك الاستثمارية، لكن النقد لا يستطيع ذلك

يمكن أن يساعد تضمين الذهب في محفظتك الاستثمارية في تنويعها ومواجهة مخاطر السوق، حيث أنه لا يتحرك عادةً بالتزامن مع الأسواق المالية التقليدية. وبالنظر إلى أننا شهدنا فترات من تقلبات السوق مؤخرًا، فقد يكون من المنطقي محاولة التخفيف من بعض المخاطر المحتملة للأسهم أو الاستثمارات التقليدية الأخرى من خلال الاستثمار في الذهب.

النقود لا تستطيع أن تفعل ذلك. من أجل تنويع محفظتك الاستثمارية، ستحتاج إلى وضع هذه الأموال النقدية في نوع آخر من الأصول الاستثمارية، وعلى الرغم من وجود خيارات استثمارية أخرى منخفضة المخاطر خارج الذهب، إلا أنها قد لا تقدم المزايا الفريدة التي يقدمها هذا المعدن الثمين.

اعتبارات أخرى

من المهم ملاحظة أن الاستثمار في الذهب لا يخلو من سلبياته. فإذا كنت ستستثمر في الذهب، عليك أن تدرك ما يلي:

نقص الدخل: على عكس الاستثمارات الأخرى، لا يولد الذهب فوائد أو أرباح أو دخل إيجار. إنه مخزن ذو قيمة – وعلى الرغم من أن النقد قد لا يقدم هذه الفوائد أيضًا – فمن المهم ملاحظة ذلك قبل إضافته إلى محفظتك.

تقلبات الأسعار على المدى القصير: في حين يُنظر إلى الذهب بشكل عام على أنه ملاذ آمن، إلا أن سعره لا يزال من الممكن أن يواجه تقلبات كبيرة، خاصة على المدى القصير. قد لا يكون هذا مناسبًا للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة.

تكاليف التخزين والمعاملات: يمكن أن يؤدي تخزين الذهب المادي إلى تكبد تكاليف، كما أن شراء أو بيع الذهب ينطوي على رسوم وفروق أسعار. تختلف هذه التكاليف الإضافية اعتمادًا على مجموعة واسعة من العوامل، ولكنها بالتأكيد تستحق النظر فيها قبل أن تستثمر.

المقال السابق

Top rated South American Cities

المقال التالي

حمدى رزق يكتب ..ميجيش من الغرب ما يسُر القلب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *