• 2 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

معاناة المصريين.. انقطاع الكهرباء يصل لـ 3 ساعات في بعض المحافظات

معاناة المصريين.. انقطاع الكهرباء يصل لـ 3 ساعات في بعض المحافظات
أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على لسان مسؤل بارز، أن زمن انقطاع الكهرباء سيصل الى ساعتين أو 3 ساعات في بعض المناطق، وفقا لما يتم إقراره بشكل يومي، وأشار في تصريحاته لـ القاهرة 24، أن شركات الكهرباء تلقت تعليمات من التحكم القومي، تفيد بتخفيض زمن تخفيف الأحمال ليبدأ من ساعة واحدة يوميًا، مع زيادة زمن التخفيف إلى ساعتين أو أكثر خلال الفترة المقبلة.

انقطاع الكهرباء

وأوضح المصدر، أن جهاز التحكم القومي للكهرباء، هو من يصدر تعليمات انقطاع الكهرباء في تمام الساعة 10 صباحا يوميا، وهو من يحدد موعد ساعة أو ساعتين أو أكثر وعلى شركات توزيع الكهرباء التنفيذ بجهاتها المختلفة.

وكشف المصدر، أنه لا يمكننا التحدث
عن استمرار التخفيف من عدمه، أو تحديد الموعد الزمني لانقطاع الكهرباء لمدة ساعة أو ساعتين أو أكثر، في ظل ارتفاعا أسعار الوقود عالميا، مع تراجع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقات الجديدة والمتجددة داخل البلاد.

الانقطاع وصل لـ 3 ساعات

جدير بالذكر أن الوحدة المحلية لمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، قد أصدر منذ عدة أيام تعليمات من قطاع كهرباء المنوفية، بفصل التيار الكهربائي عن محولات أشمون، نظرا لفصل المحولات الرئيسية بمحطة أشمون، للقيام بالصيانة اللازمة لقواطع الجهد المتوسط.

وأشار مركز التحكم بقطاع كهرباء المنوفية إلى أن الفصل سيكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا، لمدة 15 دقيقة بالتناوب على كل محول رئيسي بمحطة محولات أشمون وذلك حتى يتمكن المواطنين من توفير مصدر بديل للكهرباء لحين عودة التيار.

المقال السابق

المؤتمر الصحفى لروى فيتوريا واستعداداته للقاء جيبوتى

المقال التالي

المدير الفنى روى فيتوريا يعلن تشكيل منتخب مصر الذى سيخوض مباراة جيبوتى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *