• 9 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأطقم الطبية المصرية تقدم الرعاية الصحية للمحتجزين الذين وصلوا معبر رفح وتبادل الأسرى تحت إشراف كامل من مصر


الأطقم الطبية المصرية تقدم الرعاية الصحية للمحتجزين الذين وصلوا معبر رفح وتبادل الأسرى تحت إشراف كامل من مصر

كتبت : مريم سمير

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها بإن البيت الأبيض يرحب بتقدم عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين، والمحتجزين في قطاع غزة، بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية قطرية أمريكية ، وأن وفدا أمنيا مصريا سيسلم المحتجزين للجانب الإسرائيلى. والأطقم الطبية المصرية تقدم الرعاية الصحية لعدد من المحتجزين الذين وصلوا إلى معبر رفح.

بدأ إجراء الفحص الطبي لـ 13 إسرائيليا و10 تايلانديين وفلبينى واحد، بمعبر رفح، قبل أن تستلمهم مصر ضمن اتفاق الهدنة.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

وفرت الجهود المصرية لدعم الأشقاء في فلسطين خلال اليوم الأول من الهدنة الإنسانية المعلنة عن إدخال 89 شاحنة مساعدات، وإدخال 2 سيارة إسعاف (منحة تحيا مصر)، وإدخال 7 شاحنات محروقات (129 الف لتر – 4 تنك بوتاجاز).

كما شملت الجهود اليوم عن تحرك 105 شاحنات فى طريقها لرفح، و100 شاحنة تحت التفتيش فى نتسانا.

أكد ألكسندر دى كرو، رئيس وزراء بلجيكا، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعب دورا هاما في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الفلسطيني، مقدما الشكر للرئيس السيسي على ضمان سلامة مواطني بلاده.

وكتب دى كرو، عبر حسابه على انستجرام: “يلعب الرئيس المصري السيسي دورًا مهمًا في إيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة وشكرته على ضمان سلامة مواطنينا، كما أنه يشاركنا قلقنا بشأن العنف والضحايا العديدين فى غزة”.

 

 

المقال السابق

حصيلة «الضرائب» تصل إلى تريليون و100 مليار جنيه

المقال التالي

مش هيتكرر تاني .. فيلم “غزل البنات ” فيلم اسطوري.. اعرف السبب ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *