• 30 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

بعد إطلاق أسمه علي منتزه في مسيساجا .. إحتفال للقمص أنجيلوس سعد وسط حضور مُهيب

في إطار الإحتفال بالقمص أنجيلوس سعد ، لإطلاق أسمه علي منتزه في مسيساجا ، حضر الإحتفال مستويات رسمية مختلفة مثل السيدة بوني كرومبي عمدة مدينة مسيساجا ، و السيد عمر الغبرا وزير المواصلات ، و السفير احمد ابو زيد سفير مصر في كندا ، و السفير حسام محرم قنصل مصر العام من كندا ، و النائب وسيم داود النسؤل عن المصريين بالخارج في البرلمان المصري ، والسيد شريف سبعاوي النائب ببرلمان اونتاريو ، مع لفيف من النواب من برلمان اونتاريو و الكثير من الشخصيات الرسمية و المعروفة في مدينة مسيساجا و اعضاء مجلس المدينة منهم : السيد روني ستار الذي قدم هذا الاحتفال و ايقونة مدينة مسيساجا العمدة السابقة هازل مالكيليون .

وفي هذا الصدد احتوي الحفل علي سرد انجازات القمص انجيلوس سعد للجالية العربية والمصرية ، و ايضاً خدماته التي بنت المجتمع الكندي من بناء مدارس و بنوك طعام و بيت للمسنين و مراكز تاهيل تدريب و فوق كل هذا ابوته للجميع .

والجدير بالذكر أن د. فيليب اسعد او القمص انجيلوس سعد الذي ابتدا حياته في الاسكندرية كطبيب اطفال و منها خدم في كنائس الاسكندرية قبل رسامته كاهن ، وأسس مستشفي الانبا تكلاهيمانوت الخيرية ، ثم سيم كاهن وسافر الي امريكا لمدة ١٥ شهر سنة ١٩٧٨، ثم انتقل الي مسيساجا ، حيث استمرت سيمفونية خدمته لاكثر من ٣٢ سنة في كندا و ٤٣ سنة كاهن خدم الكل بكل طاقته بدون تفرقة للون او عرق او دين ، حيث خدم الانسانية كلها كوصية معلمه الصالح السيد المسيح ، حتي أمتدت خدمته إلي أثيوبيا .

كما كرمه قداسة البابا تواضروس خلال زيارته الرعوية لكندا فى سبتمبر 2014 باعتباره راع لأكبر كنيسة بالمهجر و مؤسس أكثر كنائس قبطية في كندا .

 

المقال السابق

الثقافة القبطية القديمة مستمرة بين أبناء الشعب المصري الواحد .. بقلم / د. وجيه جرجس

المقال التالي

وزيرة الهجرة تهنئ الأب أنجيلوس لتكريمه وإطلاق اسمه على حديقة بكندا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.