• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

بخطة شيطانية .. نصاب أكتوبر يستولي على 48 مليون جنيه من المواطنين

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة مفادها وجود إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى تتضمن قيام إحدى الشركات بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تلقى الأموال من المواطنين مقابل أرباح بالمخالفة للقانون.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود عن صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص “رئيس مجلس إدارة الشركة المشار إليها” – كائنة بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بمحافظة الجيزة) بالإعلان عن نشاط تلقى الأموال بقصد توظيفها فى مجال تقديم الخدمات الإلكترونية والمنصات التعليمية بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، ويدعو المواطنين لاستثمار أموالهم طرف شركته مقابل أرباح سنوية بالمخالفة للقانون، واتخاذه من مقر الشركة مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وأضافت التحريات إلى أن عدد المشتركين لديه وصل نحو (300) عميل وبلغت الماليغ المالية التى تلقتها الشركة منهم حوالى (48 مليون جنيه).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، وأمكن ضبط المتهم حال ممارسته نشاطه الإجرامى.

وبالتفتيش فى حضوره عُثر على (كمية كبيرة من “عقود بين المتهم والعملاء – إيصالات إستلام النقدية “أرباح” تم صرفها لعملائه – العديد من الدفاتر والمطبوعات” الدالة على نشاط الشركة – ماكينة عد نقود – ماكينة تحصيل نقدية – مبالغ مالية من متحصلات نشاطه الإجرامى – 2 جهاز حاسب آلى – هاتف محمول “بفحصم تبين إحتوائهم على أدلة تُشير إلى نشاطه المؤثم).
وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش والفحص الفنى للأجهزة المضبوطة، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المقال السابق

النيابة العامة تعلن مباشرة التحقيقات مع مسئولين في وزارة الصحة

المقال التالي

شاب يذبح والدته بـ« منجل» ويلقيها عارية في مصرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *