• 19 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

دينا جرجس أول مرأة مصرية تفوز بجائزة شركة باير الألمانية للنساء المتميزات في علم البيانات

عالمة البيانات المصرية “دينا” فازت بهذه الجائزة تبعًا لجهودها العظيمة في تحويل الشركة إلى شركة قائمة على الذكاء الاصطناعي وتدريبها لآلاف علماء البيانات وإنتاج برامج ذكاء اصطناعي ساعدت الكثير في حياتهم و ساعدت الشركة في كسب الملايين !

دينا جرجس هي عالمة بيانات رائدة في شركة باير الألمانية.. وهي مسؤولة عن تحويل الشركة إلى واحدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

هذه قصتها:

“واضح انك ناسيه انك بنت.” كان هذا هو رد أستاذي في المدرسة الثانوية بعد أن أخبرته بحلمي بالدراسة والعمل بالخارج، حلمي بألا أقبل بأي شيء كان، غير أنه يكون افضل كارير لي، في مهنة يسيطر عليها الرجال.

كان عندي حلم استحوذ على قلبي وعقلي. لكن قيل لي إن حلمي غير مناسب للمرأة، وربما ينبغي أن أبدأ في التصرف مثل واحدة.

على الرغم من هذه المعارضة، أشتريت تذكره سفر الي المانيا، ذهاب بلا عودة. وتحديت العادات و الثقافة التي لا تتماشى مع قيمي وشغفي وحلمي، وسافرت الي المانيا .

ماذا حصل في فترة الـ ١٥ عاما منذ سفري: درست علوم البيانات في واحدة من أفضل الجامعات في المانيا، اشتركت في ابحاث سرطان بإستخدام أحدث تقنيات التعلم الآلي. طورت منتجات ذكاء الإصطناعي التي ساعدت الناس في عملهم اليومي، وجنت الشركة ملايين اليوروهات من عائد الاستثمار، وقمت بتدريب الآلاف من علماء البيانات الجداد في هذا المجال.

واليوم، أنا ممتنة للغاية لاختياري لجائزة باير العالمية للمرأة المتميزة في علم البيانات.

يا عزيزتي البنت..
حقق انك تحلمي حلمك انتي وتشكلي مستقبلك بالشكل اللي انتي تحبيه. انتي مش عروسة ماريونيت مربوطة بخيوط مجتمعية مبنية على خرفات. انتي مرأة حرة حلمها و أخلاقها هما اللي بيحركوها.
الصح والغلط ملوش أي علاقة بالعدد اللي مش موافق، الصح والغلط بيتحدد بقيمك انتي وبس!

يا عزيزي البنت، تذكري أنكِ لستِ عروسة ماريونيت مربوطة بخيوط مجتمعية مبنية علي خرافات. انتي إمرأة حرة حلمها وأخلاقها هما اللي بيحركوها. حققي حلمك إنتِ و شكلي مستقبلك بالشكل اللي تحبيه.

قد يكون حلمك غير تقليدي ، لكن هذا لا يعني أنه غير مناسب. قيمك هي اللي بتحدد ايه هو الصح وإيه هو خطأ. وفي يوم من الأيام سيصبح حلمك الغير التقليدي منارة بتنور الطريق وإيد بتساعد المئات من الناس.
احلمي، واسعي وراء حلمك وحققيه.

* حصلت دينا جرجس على درجة البكالوريوس. في علوم الحاسب والمعلومات من جامعة عين شمس وشهادة الماجستير في العلوم من جامعة بون

فخورون جميعاً بعالمة البيانات دينا جرجس وفخورون بإنجازاتها متمنيين لها دوام التوفيق ..

 

المقال السابق

بالفيديو .. خمسون عاماً على اختيار البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بالقرعة الهيكلية

المقال التالي

القمص أنجيلوس جرجس يكتب : حين بكت الأيقونات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *