• 4 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

بداية من 1 ديسمبر.. خطوات السفر المباشر إلى السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ،عن السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من دول 6 دول هي:  (مصر، وإندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وفيتنام، والهند).

وشمل القرار عدم الحاجة إلى قضاء (14) يوما خارجها، على أن يتم تطبيق الحجر الصحى المؤسسى عليهم 5 أيام، بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة. وذلك بدءا من الأربعاء القادم.

 

إجراءات السفر المباشر إلى السعودية

ويوجد بعض الإجراءات التي يجب أن تتبع قبل السفر وعند الوصول إلى المملكة، نستعرضها فى الإنفوجراف التالى:

وأعلن مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية تخفيف قيود السفر بين المملكة ومصر، مع تطبيق الحجر المؤسسي فى المملكة لمدة 5 أيام فقط. وقال إنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة.

والذي يستلزم قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وبناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليا وعالميا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا.

 

وأيضا مدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول، فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من مصر وعدد من الدول وهى. : (جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية الهند).  دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة. وذلك اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26 / 4 / 1443 هـ الموافق 1 / 12 / 2021م.  على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

المقال السابق

الموافقة على 9 قرارات هامة .. حصاد اجتماع الحكومة الأسبوعي

المقال التالي

رسميا .. الفئات المستهدف حصولها على الجرعة الثالثة للقاح كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *