• 2 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

وزير التجارة الإسبانية: مصر نفذت كثير من السياسات لتوفير مناخ اقتصادي جاذب للاستثمارات الأجنبية

قالت زيانا مينديز، وزيرة التجارة الإسبانية، إن زيارة رئيس وزراء إسبانيا للقاهرة على رأس وفد حكومي رفيع المستوى وممثلي الشركات الإسبانية. تعكس عمق العلاقات القوية التي تربط البلدين.

وأشارت مينديز، خلال منتدى الأعمال المصري الإسباني، إلى أن أهمية الطرف الجنوبي من البحر المتوسط؛ حيث يعد شريكاً استراتيجياً لإسبانيا. لافتةً إلى أن مصر تعتبر المستقبل الثالث لاستثمارات وتصديرات إسبانيا في القارة الأفريقية.

الإصلاح الاقتصادي

وأشادت مينديز، بالاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده مصر حالياً، كما أشادت بجهود الحكومة المصرية. من أجل الاستقرار الاقتصادي وتطبيق سياسات الإصلاح الاقتصادي، والسياسة النقدية والخطط الاقتصادية التي تدعونا إلى انتظار مزيد من النمو في السنوات القادمة.

وقالت مينديز، إن مصر قامت بتنفيذ كثير من السياسات لتوفير مناخ اقتصادي جاذب للاستثمارات الأجنبية. معربةً عن شكرها للإدارة المصرية؛ باعتبارها من الدول القلائل التي استطاعت تحقيق نمو اقتصادي خلال العام الماضي برغم الآثار السلبية التي خلفتها أزمة جائحة كورونا.

وأكدت مينديز، الوزيرة الإسبانية أن إسبانيا تتمتع بعلاقات اقتصادية وتجارية هامة مع مصر؛ حيث يوجد العديد من الشركات الإسبانية تعمل في مصر في مجالات المياه. والزراعة، والنقل، والطاقة الجديدة والمتجددة. لافتة في هذا الإطار إلى حرص الحكومة الإسبانية على تعزيز نشاط شركات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر. لاسيما وأن إسبانيا تحتل المرتبة الأولى عالمياً في الطاقة الشمسية والثالثة في طاقة الرياح.

وأشارت مينديز، إلى أن أهمية الطرف الجنوبي من البحر المتوسط؛ حيث يعد شريكاً استراتيجياً لإسبانيا. لافتةً إلى أن مصر تعتبر المستقبل الثالث لاستثمارات وتصديرات إسبانيا في القارة الأفريقية.

الاستقرار الاقتصادي

وأشادت مينديز، بالاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده مصر حالياً، كما أشادت بجهود الحكومة المصرية من أجل الاستقرار الاقتصادي. وتطبيق سياسات الإصلاح الاقتصادي، والسياسة النقدية والخطط الاقتصادية التي تدعونا إلى انتظار مزيد من النمو في السنوات القادمة.

وقالت أن مصر قد قامت بتنفيذ كثير من السياسات لتوفير مناخ اقتصادي جاذب للاستثمارات الأجنبية، معربةً عن شكرها للإدارة المصرية. باعتبارها من الدول القلائل التي استطاعت تحقيق نمو اقتصادي خلال العام الماضي برغم الآثار السلبية التي خلفتها أزمة جائحة كورونا.

وأكدت الوزيرة الإسبانية أن إسبانيا تتمتع بعلاقات اقتصادية وتجارية هامة مع مصر؛ حيث يوجد العديد من الشركات الإسبانية تعمل في مصر في مجالات المياه. والزراعة، والنقل، والطاقة الجديدة والمتجددة. لافتة في هذا الإطار إلى حرص الحكومة الإسبانية على تعزيز نشاط شركات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر لا سيما وأن إسبانيا تحتل المرتبة الأولى عالمياً في الطاقة الشمسية والثالثة في طاقة الرياح.

 

المقال السابق

وزيرة التجارة والصناعة تكشف حجم الاستثمارات الإسبانية في مصر.. فديو

المقال التالي

وزير التعليم يكشف حقيقة تغير مواصفات امتحانات رابعة ابتدائي لشهري أكتوبر ونوفمبر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *