• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

التموين: ضخ 9 آلاف طن أرز وزيت وسكر يوميا بالمنافذ و36 مليار جنيه سنويا للدعم

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرا من شركتي الجملة “العامة – ‏المصرية” يفيد بضخ 4000 طن سكر يوميا لمنافذ الصرف و3000 ‏طن زيت يوميا. مناصفة ما بين العبوة زنة 800م والعبوة زنة 1 لتر، ‏و1000 طن أرز و1000 طن مكرونة إضافة إلى السلع الأخرى التي ‏تدخل منظومة الدعم والتي تصل إلى 32 سلعة.

ووجه الوزير ‏بتشديد الرقابة على منافذ الصرف التي تصل إلى 38 ألف منفذ، كما وجه مديري المديريات بالمحافظات بتشديد الرقابة ‏علي مناف صرف السلع التموينية. للتأكد من جودة المنتج ووصول ‏الدعم إلي مستحقيه، مشيرا إلي أن الدولة تنفق سنويا لتوفير السلع ‏للمواطنين علي بطاقة الدعم بما يقدر بــ 36 مليار جنيه سنويا.‏

وقال أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن مخزون ‏السلع امن وتعدي في أغلب السلع الاستراتيجية 5 أشهر سواء في ‏الأرز أو السكر أو الزيت أو القمح. طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية ‏الذي أولى هذا الأمر اهتماماَ بالغاَ منذ تولية المسئولية حتي يكون هناك ‏إتاحة كبيرة في السلع للحفاظ علي الأمن الغذائي المصري. ضد أي ‏طارئ كما حدث في جائحة كورونا و‏أن نسب صرف السلع التموينية وصل في الأسبوع الأول إلى20%. ‏كما أن الوزارة تضخ يوميا كميات كبيرة من السلع لمنافذ ‏صرفها على بطاقة الدعم وسط رقابة تموينية كبيرة لضمان وصول ‏الدعم إلى مستحقيه.

 

المقال السابق

التعليم تنفي وجود نماذج استرشادية بنظام التعليم الجديد: “هدفنا التعلم وليس التلقين”

المقال التالي

في حالة عدم قبولك.. كيفية التظلم لغير المقبولين في “سكن لكل المصريين”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *