• 2 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

إخلاء سبيل الناشط باتريك جورج زكى وتأجيل محاكمته إلى فبراير المقبل

أمرت محكمة قسم ثان المنصورة ، بإخلاء سبيل باتريك جورج الباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وتأجيل محاكمته في قضية نشر أخبار كاذبة إلى 1 فبراير المقبل .

ويواجه باترك عدة اتهامات وهى “إذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة بالداخل والخارج عن اﻷحوال الداخلية للبلاد”، ويأتي اتهام باتريك على خلفية كتابات بعنوان تهجير وقتل وتضييق حصيلة أسبوع في يوميات أقباط مصر نشره في يوليو 2019 على موقع “درج” الصحفي.

النائب العام

وكان النائب العام قد أمر باستكمال التحقيقات في القضية رقم 7245 لسنة 2019 إداري قسم ثاني المنصورة، والمتهم فيها باتريك جورج ميشيل زكى سليمان، بإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعي، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

إخلاء سبيل باتريك جورج زكي

وتوصلت التحريات إلى أنه في غضون شهر سبتمبر الماضي قام المتهم باتريك جورج ميشيل زكي سليمان، صيدلي ويقيم في المنصورة، باستغلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المُسمى Patrick George zaki والمتاح للكل آنذاك، في نشر أخبار وبيانات ومنشورات كاذبة بغرض ترويج الشائعات والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

المقال السابق

ضبط عميد معهد للدراسات العليا بإحدى الجامعات في قضية فساد مالي

المقال التالي

تحذير عاجل لـ3 فئات من مخاطر صحية كبيرة : « محدش يخرج من البيت »

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *