• 3 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

” الصحة” تكشف أعراض الإصابة بأوميكرون

 تتشابه مع البرد العادى والبرتوكولات العلاجية المحدثة مؤثرة فى علاجها

كشفت الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل أعراض الإصابة بالمتحور أوميكرون وفقا لدراسة بريطانية حديثة مؤكدا أن الأعراض تتضمن رشح وصداع وعطس والتهاب الحلق مؤكدا أن اللقاحات الحالية تؤثر في الوقاية من عدوى أوميكرون كما أن البرتوكولات العلاجية المحدثة تعالج حالات الإصابة بالمتحور الجديد.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان : ان البيانات أولية من دراسة بريطانية تؤكد أن اعراض الإصابة بأوميكرون شبيهة بالبرد وهي الأكثر شيوعا بين المصابين بالكوفيد في لندن حيث يسود المتحور أوميكرون.

المتحدث باسم الوزارة : توجيه 400 ألف رسالة للمواطنين لتلقى الجرعة الثالثة.. ويؤكد: التطعيمات متوفرة

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن التطعيمات متوفرة لجميع المواطنين من 12 إلى 18 عاما وكذلك من ما فوق الـــ 18 عاما مشيرا إلى أنه يعد هناك قوائم انتظار للقاحات بالجمهورية سواء في اللقاحات العادي أو الخاص بالسفر للخارج وتابع: نقوم بتطعيم ما يزيد عن 600 ألف مواطن يوميا.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم ارسال 400 ألف رسالة لتطعيم الفئات الأولي بالتطعيم بعد مرور 6 شهور على الجرعة الثانية مؤكدا أن أجمالي المواطنين الذين لم يحصلوا على الجرعة الثانية أكثر من 2 مليون مواطن لافتا إلى أن الجرعة الثالثة هامة ويجب الحرص عليها.

وقال إن الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفارم يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنسيطية من سينوفارم والبديل سينوفاك أو استرازينكا أو فايزر أو موديرنا وتابع : “الحاصلين على جرعتين من سينوفاك يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح سينوفاك والبديل سينوفارم او استرازينكا او موديرنا أو فايزر“.

بينما الحاصلين على جرعتين من استرازينكا يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من استرازينكا والبديل في حالة عدم وجوده يكون لفايزر أو موديرنا ،أما الحاصلين على جرعتين من سبوتنيك فالجرعة الثالثة التنشيطية تكون من استرازينكا او موديرنا ولا يوجد بديل في حالة عدم وجود النوعين من اللقاحات ، والحاصلين على جرعتين من جونسون فإن الجرعة الثالثة تكون من جونسون والبديل يكون لاسترازينكا او فايزر او موديرنا.

والذين حصلوا على جرعتين من فايزر فتكون الجرعة الثالثة من فايزر، وفي حالة عدم توفرها يكون البديل موديرنا أو استرازينكا وبالنسبة للحاصلين على لقاح موديرنا، فالجرعة الثالثة ستكون من موديرنا والبديل يكون فايزر واسترازينكا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف .

المقال السابق

إنشاء أكبر محطة مياه فى الشرق الأوسط على ساحل شمال سيناء بـ97 مليون دولار

المقال التالي

البابا تواضروس يعلن صلاة قداس عيد الميلاد لـ« العاصمة الإدارية »

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *