• 4 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

وزير التعليم العالي: الصعيد يلقى اهتماما كبيرا من قبل الرئيس السيسي

أكد خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان. أن الصعيد يلقى اهتماما كبيرا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس فقط في الناحية الصحية. وإنما من الناحية التعليمية أيضا، مشيرا إلى أنه ليست هناك محافظة من محافظات الصعيد دون جامعة.

وأضاف عبد الغفار – خلال تصريحاته لفضائية (تن)، على هامش فعاليات افتتاح سلسلة مشروعات قومية تنموية في صعيد مصر. من محافظة قنا اليوم السبت -. أن الدولة تهدف إلى التوسع في منظومة التعليم العالي، لافتا إلى أن جامعة أسيوط كانت منارة وبداية لإنشاء عدة جامعات في الصعيد.

وتابع: “نقوم بعمل جامعات تكنولوجية في بني سويف والأقصر وأسيوط الجديدة، وسيتم الانتهاء منها العام المقبل وستدخل الخدمة. كما نهتم بمنظومة المعاهد والجامعات الخاصة في منطقة الصعيد، فضلا عن وجود مستشفيات جامعية وكليات طب لتوطين وجود خدمات صحية لكي تخدم قطاع الصحة”.

وتطرق وزير التعليم العالي، إلى الاستثمار الضخم في بناء مستشفيات جديدة ورفع كفاءتها. وهو ما جعل الصعيد أثناء جائحة كورونا آمنة للغاية وحتى الآن.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر. صباح اليوم السبت من محافظة قنا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فعاليات “أسبوع الصعيد”. في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة. حيث تتضمن الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.

المقال السابق

خبر سار .. مصر تنشئ أكبر مجمع لإنتاج الميثانول باستثمارات تصل ٢,٦ مليار دولار

المقال التالي

الرئيس السيسي يبحث مع بوتين تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *