• 4 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

شاكر : استثمارات الكهرباء في صعيد مصر بلغت تكلفتها حوالي 35 مليار جنيه

وزير الكهرباء : تلقينا 13 مليون مكالمة من «شكاوى المواطنين» عبر الخط الساخن

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، الاثنين، أن هناك طرقًا للتواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، موضحًا أن الوزارة تلقت حوالي 13 مليون مكالمة من خلال الخط الساخن، ومن خلال التطبيقات الذكية تلقت 8 آلاف و696 ألف شكوى، والموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء تلقى حوالي 131 ألفًا و518 شكوى.

وقال وزير الكهرباء، خلال افتتاح عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء في محافظات الصعيد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، إن الوزارة تعمل على الاستجابة مع شكاوى المواطنين، منوهًا إلى أنه يتم تقديم خدمات الكهرباء لذوي الهمم بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأضاف أن التكلفة الاستثمارية لمشروعات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في صعيد مصر منذ 2014 حتى 2021، هي إضافة قدرات بحوالي 8 آلاف و823 ميجاوات، وإضافة أطوال جهد فائق وعال بحوالى 4 آلاف كلم تقريبا، وإضافة ساعات محطات محولات بقدرة 22 ألف ميجاوات، وإضافة خطوط شبكات توزيع حوالي 29 ألف كلم، وعدد المراكز المدرجة ضمن المرحلة الحالية ومن ضمنها مبادرة «حياة كريمة» حوالي 34 مركزا.

وأشار «شاكر» إلى أن استثمارات الكهرباء في صعيد مصر بلغت تكلفتها حوالي 35 مليار جنيه موزعة على توليد ونقل وتوزيع، و102 مليار جنيه محطات توليد، و25 مليارًا شبكات نقل و8 مليارًا شبكات توزيع، منها 3 مليارات خلال العامين الأخيرين.

وأشاد وزير الكهرباء بالتعاون البناء من قبل وزارات الدفاع والبترول والثروة المعدنية والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والبنك المركزي، في تحقيق ما تم إنجازه في مشروعات الكهرباء، كما أشاد بدور القطاع الخاص بهذا الشأن.

المقال السابق

الحصاد السنوي لوزارة التعاون الدولي 2021

المقال التالي

السيسي يكشف سبب غلاء أسعار الكهرباء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *