• 1 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مستشار الرئيس للصحة : نتوقع ظهور متحورات جديدة لـ كورونا وعلينا الحذر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية : نتوقع حدوث تحورات جديدة بأنواع كثيرة لـ فيروس كورونا للتهرب من مناعة جسم الإنسان ومقاومة الأدوية واللقاحات.

تحور فيروسات كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: كل الفيروسات قابلة للتحور، ويجب علينا الحذر والترقب ورصد أي سلالات أو متحورات تظهر؛ لأننا أمام الجيل الثالث من كورونا.

مصدر فيروس كورونا

ولفت: ” الخفافيش هي مصدر كل فيروسات كورونا الحالية والقادمة، لأن بيئة الفيروس هي الخفافيش”.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 1991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 353409 حتى مساء الجمعة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2007 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 26 حالة جديدة.

زوال الأعراض المرضية

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 419460 من ضمنهم 353409 حالة تم شفاؤها، و22522 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105

المقال السابق

الكاميرون أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بثنائية في جامبيا

المقال التالي

محمد صبحي : رفضت ملايين الدولارات للسفر إلى السعودية لأني “مش مرفهاتي”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *