• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

محمد صلاح يقود مصر للفوز على المغرب .. والتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية

فوز تاريخي للفراعنة .. محمد صلاح يقود منتخب مصر لتخطي المغرب والتأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا للمرة الـ 16 في تاريخه .. ويتبقى خطوتين على الثامنة 

 

 

قاد محمد صلاح منتخب مصر، للفوزر على منتخب المغرب ، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وتأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية ليواجة منتخب الكاميرون.

وتقدم محمود تريزيجيه بالهدف الثاني لمنتخب مصر في شباك المغرب، بالدقيقة 100 من المباراة.

 

 

وانتهت مواجهة منتخب مصر أمام المغرب بالتعادل بهدف لكل منهما، في المباراة التي تجمعهما ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لحسم المتأهل إلى نصف النهائي.

ونجح منتخب مصر في إدراك التعادل خلال الشوط الثاني، بعدما بدأ بضغط مكثف وأهدر أكثر من كرة، قبل أن ينجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل للفراعنة بالدقيقة 53 بعد متابعة ضربة رأسية ارتدت من الحارس ياسين بونو ليودعها الفرعون في الشباك بسهولة.

وكان منتخب المغرب قد أحرز الهدف الأول في الدقيقة السادسة في شباك منتخب مصر من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب تدخل من أيمن أشرف ضد أشرف حكيمي، ليتصدى سوفيان بوفال للكرة ويسددها بنجاح في شباك محمد أبو جبل.

بعدها حاول لاعبو منتخب مصر العودة للمباراة، حيث سقط مصطفى محمد وعمرو السولية في كرات مشتركة ليتلقوا العلاج ويعودوا للمباراة، وكانت أخطر الفرص من تسديدة أيمن أشرف القوية التي تصدى لها ياسين بونو حارس المغرب في الدقيقة 20، تلاها تصويبة من مصطفى محمد خارج المرمى، قبل أن ينقذ ياسين بونو تسديدة أخرى قوية سددها أحمد أبو الفتوح.

وفي الدقيقة 32، احتسب الحكم ركلة حرة للمنتخب المغربي سددها أشرف حكيمي مرت بجوار القائم، ثم شهدت الدقائق الأخيرة تعرض أحمد حجازي للإصابة في العضلة الضامة ليتم استبداله ويشارك محمود علاء، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف نظيف.

المقال السابق

غدا.. الرقابة الإدارية تستعرض استراتيجية الدولة لمنع الفساد والوقاية منه

المقال التالي

محمد صلاح : أسعدنا الشعب المصري ونجحنا للتأهل لنصف النهائي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *