• 4 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية: إفريقيا دفعت ثمن التقدم الصناعي

مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية: إفريقيا دفعت ثمن التقدم الصناعي

قال جاد القاضي مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن لعقود طويلة كانت القارة الإفريقية مهمشة. وهي تدفع ضريبة التقدم الصناعي، والعامل الرئيسي للتغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح القاضي في اتصال هاتفي لبرنامج “أحداث اليوم” علي فضائية “اكسترا نيوز” الإجبارية مساء يوم الاثنين. أن هناك مشاكل إغراق في مناطق ساحلية للدول الإفريقية. وتهدد الحياة علي المناطق الساحلية بسبب التغيرات المناخية علي رأسها منسوب سطح البحر.

وأضاف القاضي أن المعهد تناول موضوعات شتي علي رأسها الطاقة. وأصبحت الحكومة المصرية في استخدام بدائل للطاقة الاحفورية منذ فترة طويلة.

أشار القاضي إلى أن الهيدروجين الأخضر أحد عناصر الطاقة الجديدة وأن هناك نتائج بحثية تتعلق بمشروعات الهيدروجين الأخضر. وخلال هذا العام سنشهد مشروعات تنفيذية لاستخدام الطاقة الهيدروجينية في حركة السيارات ومصدر للطاقة في المنازل بديل للغاز والطاقة كل هذا يؤدى إلي تقليل الانبعاثات و للحد من تأثير التغيرات المناخية. مضيفا أن المشروع يساهم في تصنيع السيارات الكهربائية وأيضا تحويل السيارات للعمل بالغاز كل هذا يقلل من الانبعاثات.

وأضاف أن المعهد يتناول مدى تأثير السواحل المصرية وخاصة الشمالية بالتغيرات المناخية والتي تتأثر بارتفاع منسوب سطح البحر. وانخفاض منسوب نهر دلتا النيل ويتناول بالتعاون مع شركة اليابان ورقة عمل في استخدام الهيدروجين الأخضر. وأيضا هناك ورقة عمل تتعلق باستخدام الطاقة الشمسية بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة المتجددة وهيئة الأرصاد الجوية. معنيين بإصدار أطلس الإشعاع الشمسي ومدي تأثيره بالطاقة الجديدة المتجددة.

المقال السابق

سعد: الإعلان عن آلية للإسراع في نتائج التصالحات قريبا

المقال التالي

حادث مروع تصادم سيارتي ميكروباص وربع نقل بالفيوم طريق أسيوط وإصابة 12 شخصا بالأسماء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *