• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

عمرو خطاب: هناك إقبال كبير على حجز الوحدات السكنية الجاهزة

أكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، عمرو خطاب، أن هناك إقبال كبير على حجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين. متوسطي الدخل بمشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة عبر الموقع الالكتروني للصندوق.

وأضاف عمرو خطاب، خلال مداخلته مع برنامج “اليوم” على قناة dmc، أنه قد حدث بعض الأعطال على الموقع بسبب الضغط الكبير عليه. ولكن تم إصلاح هذه الأعطال. مشيرا إلى أنه لا يوجد داعي للاستعجال. حيث أنه لا توجد أولوية أو أفضلية لمن يسجل بالموقع الالكتروني بالساعات الأولى.

وأشار إلى أنه يجب قراءة الشروط جيداً قبل حجز الوحدة، ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بأماكن الوحدات. حيث توجد الوحدات في أكثر من 12 مدينة، كما يتوافر أكثر من 7000 وحدة سكنية. مضيفا أن الوحدات جاهزة للتسليم ومشطبة، مضيفاً أن نظام التمويل العقاري 3% يصل لحد أقصى من 30 سنة. بينما يصل نظام التمويل العقاري 8% إلى حد أقصى 25 سنة.

وأضاف أنه تم إضافة أداة الحاسبة الالكترونية للقسط الشهري يقوم المواطن بإدخال دخله وعمره وحالته الاجتماعية. ويتم حساب قسطه الشهري حسب مقدرته في الدفع. مما سيساعده على اختيار أي وحدة سكنية يمكنه التقديم لها وفي أي مدينة وأي نظام تمويل عقاري يناسبه.

المقال السابق

الرجاء يتعادل مع أولمبيك خريبكة في الدوري المغربي

المقال التالي

حمد النبراوي: الاحتكار وعدم المنافسة سبب ارتفاع أسعار المحمول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *