• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

95 دولارًا مكاسب خام برنت مع تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين وسط تقارير بشأن تثبيت سياسة إنتاج مجموعة “أوبك بلس”. لكبار منتجي النفط بمنظمة الدول المصدرة للبترول وترقب التوترات الجيوسياسية لتطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ونشرت وكالة “بلومبرج” تقريرًا نقلًا عن مصادر على صلة بالأمر يشير إلى أن تحالف “أوبك بلس” يدرس رفع إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يومياً. في شهر أبريل المقبل، وهي نفس وتيرة الزيادة المسجلة في الأشهر الماضية.

وبحسب المصدر، ارتفع معدل امتثال دول “أوبك+” باتفاق خفض إنتاج النفط خلال يناير إلى 129%. مقارنة مع النسبة البالغة 122% في ديسمبر، و117% في نوفمبر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أبريل بنحو 1.7% إلى 95.09 دولار للبرميل. كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مارس بنسبة 1.2% عند 92.17 دولار للبرميل.

وعلى صعيد آخر، يرصد المستثمرون تطورات الوضع الجيوسياسي، بعد إعلان روسيا قتل 5 جنود أوكرانيين داخل أراضيها. في الوقت الذي تسعى فيه الرئاسة الفرنسية لعقد اجتماع بين الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” لمناقشة الاستقرار الأمني والاستراتيجي في أوروبا.

المقال السابق

رسميا حمد إبراهيم مديرا فنيا للنادي الإسماعيلي

المقال التالي

بوتين يعلن رسميا الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك عن أوكرانيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *