• 3 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

صدمه وشكوى “مريم” أمام المسؤولين لحصولها على 12.2٪ في نتيجة الثانوية العامة

أحدث سيناريو رسوب ( مريم عزيز الطالبه المتفوقه بالثانويه العامه) ،قلقا فى الرأى العام وخاصه وسائل التواصل الاجتماعي ‘فيس بوك ‘.

وفى هذا الصدد تقدمت” النائبة سناء السعيد”، بسؤال لرئيس مجلس الوزراء، ولوزير التعليم عن شكوى طالبة بمحافظة المنيا بعد حصولها على ما مجموعه 12.2٪ في نتيجة الثانوية العامة

وتوضح شكوى الطالبة بأن هذه الدرجات ليست لها، خصوصا أنها راجعت إجاباتها في الامتحانات، ولم ترد هذه النتيجة في توقعاتها.

فيما عبَّرت الطالبة، مريم إبراهيم عزيز، في مدرسة المحرص الثانوية المشتركة بالمنيا، عن صدمتها لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة، واكتشافها أنها حصلت على مجموع 12.4% فقط.

يذكر أن الحزن خيم على منزل الطالبة “مريم إبراهيم عزيز” المقيمه في قرية المحرص التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، بعد أن فوجئوا بحصول الطالبة المتفوقة على مجموع 12.4% بالشهادة الثانوية العامة، ليتحول حلمها من أن تصبح طبيبة إلى كابوس.

وأشارت إلى أن صدمتها حدثت لكونها أجابت على جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد، وأن تلك النتيجة لا تعبر عن درجاتها الفعلية التي من المفترض أن تحصل عليها.

الطرق الشرعيه للتظلم

ومن جانبه أوضح وزير التربيه والتعليم طارق شوقي ، على ما تم تداوله بشأن حصول الطالبة بالثانوية العامة مريم عزيز على مجموع 12%.

اشار وزير التربيه والتعليم،ان  “في مثل هذه الأمور تتقدم بالمعلومات أو بتظلم، وندرسه ثم نعلق بناءً على نتيجة الفحص، ولكن لا يجب التعامل على السوشيال ميديا”، مضيفا أن هناك طرقا شرعية للتظلم وليس من بينها “فيسبوك”.

واستكمل: “من لديه أي مشكلة عليه أن يطرق الطرق الشرعية، وليس السوشيال ميديا”.

 

المقال السابق

الكنيسة ووزارة التعليم يطلقون مسابقة جديدة للثقافة المسيحية

المقال التالي

فيلم “السرب” يجسد الضربه الجويه لداعش وعرضه يتزامن مع ذكرى شهداء ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *