• 3 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

البرلمانيون يطالبون بتغيير وزارى كلى يشمل رأس الحكومه ايضا

 

كان للعديد من البرلمانيين تعليقهم واستيائهم حيال التعديل الوزارى الذى طرح اليوم بمجلس النواب

 

رفض  البرلمانى “ايهاب منصور” رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، لهذا التعديل حيث وصفه بأنه تعديل جزئى وغير كاف ولم يرتقى الى مستوى التوقعات التى يأملها الشعب المصرى .

 

حيث اوضح ايهاب منصور ،انه كان ينتظر فى الجلسة ان يتم تعديل مع اعلان استراتيجيات العمل الجديدة التى ستؤدى الى نتائج افضل ، مع  تعديل للاولويات التى كان يعمل بها الوزراء الراحلون وهذا ايضاً لم يحدث.

واشار النائب الى اهمية بحث آليات عمل جديدة لزيادة وتحسين و دعم الاستثمار بدلاً من سياسة الاقتراض التى تنتهجها الحكومة الحالية و تؤدى الى زيادة الاعباء على الشعب والاجيال القادمة ، وهذا لم يحدث ايضا.

وطالب النائب الى وجوب تعديل المجموعة الاقتصادية بالكامل وتأتى مجموعه اقتصادية متوافقة بفكر جديد برؤية جديدة متوافقة مع التحديات التى نمر بها ،و يجب ان يتم عرض مؤشرات الاختيارات السابقة على المجلس

 

مشددا على ضرورة معرفة المجلس على اى اساس تم اختيار البعض بدلاً من البعض الاخر بناءاً على مؤشرات قياس واضحة ومن ثم نستطيع ان نقول ان الاختيار الجديد سيكون افضل وليس امتداد او تغيير اسماء فقط للوزراء الحاليين فنحن لا نريد تغيير الاسماء بل نريد تعديل السياسات و تعديل الاولويات.

 

ومن جانبه كان البرلمانى الدكتور  “فريد البياضى” عضو مجلس النواب ، يطمح فى تغيير  رأس الحكومة أيضاً مشيرا ان هناك تقصير في الفترة الاخيرة ولاسيما مع الازمات الاقتصادية.

يذكر أن ملامح التشكيل ظهرت اليوم بتأكيد رحيل طارق شوقى وزير التربية والتعليم ووزيرة الهجرة والصناعة والرى والاستثمار والمالية والتموين.

 

المقال السابق

كل ما تريد معرفته عن “الدكتور رضا حجازي” وزير التعليم والتعليم الفني الجديد

المقال التالي

رسميا الأهلي يشارك في بطولتي السوبر وكأس مصر بعد تلبية مطالبه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *