• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الحفل السنوى لخدمة الراعى وام النور

الحفل السنوى لخدمة الراعى وام النور

 

تحت رعاية قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني، وبمباركة وحضور نيافة الأنبا يوليوس، قامت خدمة الراعي وأم النور بعقد الحفل السنوي الخيري يوم السبت الموافق ١١ فبراير ٢٠٢٣ وذلك بفندق سونستا بشارع الطيران- القاهرة.

فرح تفرح
وتمت الحفلة تحت شعار “فرح تفرح”. حضر الحفل لفيف من الأقباط ورجال الأعمال المهتمين بالعمل الاجتماعي التنموي بالكنيسة القبطية الارثوذكسية، وشارك في الحفل السيد مصطفي الفقي الكاتب والسياسي المعروف، والقي كلمة بهذه المناسبة وركز سيادته أن مصر تحتاج في هذه الأيام الي مبادرات مثل التي تقوم بها خدمة الراعي وأم النور والتي تهتم برعاية الفقراء في صعيد مصر.
وقدم سمير قزمان  رئيس مجلس الأمناء كلمة شكر للحضور والداعمين للخدمة في أمريكا C4NC والشركاء في أستراليا وكندا ودول الخليج وكل الأفراد والهيئات الداعمة للخدمة في كل مكان.

مؤسسة فاهم
وشاركت أيضا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، ورئيس مجلس أمناء “مؤسسة فاهم للدعم النفسي” في هذا الحفل وألقت كلمة مشجعة، وتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين خدمة الراعي وأم النور ومؤسسة فاهم للدعم النفسي، بهدف التعاون معا في خدمة الاسرة المصرية وتوعيتها من أجل الدعم النفسي للأبناء والمشاركة في علاج هؤلاء الذين يعانون من أمراض نفسية بالمجان.

خدمات الفقراء
شارك أيضا في الحفل عدد من شباب الراعي وأم النور والذين تعرفوا عن قرب من خلال المشاركة علي خدمات الراعي وأم النور، والذين كان لحضورهم الأثر الطيب في الاطمئنان علي إستمرارية الخدمة بالاجيال المقبلة.
وخلال الحفل تم عرض فيلم توثيقي عن الخدمات التي تقدم للفقراء من خلال الراعي وأم النور والتي تشمل سد الاحتياجات الاجتماعية والصحية والتعليمية، هذا الي جانب خدمات التنمية العمرانية والتنمية الاقتصادية. وقدم الفيلم أيضا شهادات حية من بعض المستفيدين وضحوا فيها الأثر الايجابي للخدمة علي حياتهم وأسرهم في صعيد مصر. وأيضا لقطات من الخدمات الصحية التي تقدم للمخدومين من خلال مستشفي مصر المحبة التي أنشأتها الخدمة تحت مظلة الكنيسة لخدمة المجتمع المصري وخاصة الفقراء منهم.

الرحلة الشهرية
وقام المسئولون عن الخدمة بتوجيه الدعوة للحضور بالمشاركة الايجابية والنزول مع الرحلة الشهرية للخدمة تطبيقا لشعار “فرح تفرح”.
أختتم الحفل بكلمة ترحيب وشكر من نيافة الأنبا يوليوس والمهندس سمير قزمان رئيس مجلس الأمناء والسيد الدكتور إيهاب فلتاوؤس أمين الصندوق.
والخدمة تقدم خالص الشكر للسيد الاستاذ منير غبور الذي إستضاف الحفل في الفندق والعشاء لكل الحضور مساهمة من سيادته في دعم أنشطة الخدمة.
في النهاية نوجه خالص شكرنا وتقديرنا لصاحب القداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني الذي قدم كلمة مسجلة عن الخدمة ومباركته لها، وشكره لكل الحضور والمشاركين والداعمين لهذه الخدمة وهذا الحفل.

المقال السابق

احتفالية العائلة المقدسة بكوم ماريا

المقال التالي

ميلانو تستقبل اول معرض لايقونات رحلة العائلة المقدسة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *