• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

غضب الشارع المصرى .. انقطاع الكهرباء بشكل غير مسبوق منذ سنوات..

غضب الشارع المصرى .. انقطاع الكهرباء بشكل غير مسبوق منذ سنوات..
غضب الكثير من المواطنين، خاصة في محافظات الصعيد والدلتا وأجزاء من محافظات القاهرة الكبرى، من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، والذي يتزامن مع موجة الحرارة الشديدة التى تتعرض لها البلاد، إذ تجاوزت درجات الحرارة حاجز الـ40 في القاهرة، واقتربت من 50 في جنوب الصعيد.
عاد انقطاع الكهرباء في مصر ليطلّ برأسه من جديد في صورة لم تشهدها البلاد طيلة السنوات الـ8 الماضية، إذ تتجاوز ساعات فصل التيار في بعض المناطق والقرى أكثر من 6 ساعات متواصلة.
أسباب انقطاع الكهرباء في مصر:
تشير الحكومة إلى أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر خلال الفترة الأخيرة راجع إلى زيادة الجهد مع ارتفاع درجة الحرارة ولجوء المواطنين إلى استعمال الكهرباء بجهد أكثر من المعتاد، فضلًا عن تسبُّب ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأعطال بمحطات الكهرباء.
من جهة أخرى، أكدت مصادر مطّلعة، في تصريحات إلى منصة الطاقة المتخصصة، بدء تطبيق خطة تتمثل فى قطع الكهرباء في مصر عن أغلب المناطق لمدد تتجاوز 6 ساعات يوميًا منذ بداية يوليو الجاري، توفيرًا للغاز الذي تستعمله معظم محطات الكهرباء.
أزمة انقطاع الكهرباء في مصر دفعت المواطنين إلى التفاعل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات الماضية، مطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة التدخل وإيجاد حلول سريعه .
الطلب على الكهرباء في مصر
بالتزامن مع الموجة الحارة، سجّل الطلب على الكهرباء في مصر أعلى مستوى له أمس الإثنين 17 يوليو (2023)، إذ وصلت ذروة الأحمال على الشبكة الوطنية إلى 34.6 ألف ميغاواط


وعلى الرغم من زيادة الطلب، فإن الإنتاج سجّل فائضًا بنحو 10 آلاف ميغاواط، لكنه لم يترجم إلى استقرار في العديد من المناطق،
وأعلنت وزارة الكهرباء حالة الطوارئ بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء خاصة بمحطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات، إذ توجد فرق فنية بكل أنحاء البلاد للتدخل السريع في حالة حدوث أيّ أعطال أو طوارئ.

المقال السابق

منال متولي تشارك في مؤتمر دولي بلوحات العائلة المقدسة

المقال التالي

قلوب جميلة تروح لها.. وقلوب قاسية تتمنى بعدها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *