• 9 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

السياحة المصرية من ضمن 180 دولة في بورصة لندن

السياحة المصريةمن ضمن 180 دولة في بورصة لندن

كشف الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن المقصد السياحي المصري من المقاصد السياحية العالمية التي عليه طلب كبير لزيارتها حاليا .

وأوضح د. عاطف في مشاركته في بورصة لندن السياحية المقامة حاليا أنه رغم التوترات السياسية في المنطقة والحرب الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني إلا أن جميع الجنسيات ترغب في زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية ومدنها التاريخية والترفيهية أيضا.

وأكد أن الطلب مستمر على المقاصد السياحية المصرية جميعا ولكنه تباطئ إلى حد ما في جنوب سيناء،ومتزايد بشكل كبير على مدينة القاهرة والاقصر وأسوان والغردقة ومرسى علم

وأشاد د. عاطف عبد اللطيف بتصريحات وزير السياحة والاثار د.أحمد عيسى في بورصة لندن السياحية لدعم خطة مصر في الوصول إلى 30 مليون سائح وما تقوم به حاليا من مجهودات لتحقيق هذا الهدف التي أعطت نوعا من الاطمئنان

ودعا د. عاطف عبد اللطيف إلى أهمية الاستمرار في نهج تغيير الفكر التقليدي وإعداد خطط وبرامج سياحية تناسب الأوضاع الحالية بالعالم، والعمل بروح الفريق بين جميع المعنيين والمختصين وتغليب المصلحة العامة على مصالح كل جهة او منظومة بشكل منفصل ، ولابد من التعاون بين القطاع الخاص ووزارة السياحة ومصر للطيران وإير كايرو  في تقديم برامج سياحية مناسبة سواء في مواعيد رحلات الطيران التي تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة اسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة ، وكذلك تقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران .

وشدد على ضرورة تصوير مزيد من الأفلام والبث المباشر عبر وسائل السوشيال ميديا ونقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والاثرية المصرية للعالم كله ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذلك يوتيوبر ومشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مصر للعالم كله.

كتبت :مريم سمير

المقال السابق

الكلمة كالسحر منها تهدي شخص أو تجعله يضل الطريق

المقال التالي

الجمعة البيضاء 2023.. بخصومات تصل ل ٧٠ % وتبدأ 25 نوفمبر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *