• 9 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مصر ” الأولي عالميا في القضاء علي فيروس سي 

مصر ” الأولي عالميا في القضاء علي فيروس سي

أشاد ممثل المنظمة العالمية في السنوات الأخيرة ، الي تحسن مؤشر الصحة العامة ، والوقاية والكشف عن الأمراض ، والمسوح الصحية . وان مصر اجتازت شوطا كبير في مجال الصحة.

تعزيز الصحة والنشاط البدني

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلي فعالية الصحة ” قول وعمل ” walk the talk الذي أقيم في حديقة الطفل أمام المقر الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة ، وهي مبادرة أطلقتها الصحة العالمية ؛ لتعزيز الصحة والنشاط البدني .

وقد انعقد علي هامش فعاليات الدورة رقم ٧٠ في الفترة من ١٩ : ٢١ اكتوبر . بمقر المنظمة الإقليمي في القاهرة ، تحت شعار ” المضي قدما نحو مستقبل أكثر صحة ، في إقليم شمال وشرق البحر المتوسط ” لتعزيز الصحة وحمايتها .

مصر تتسلم شهادة خلوها من فيروس سى

كما سلمت منظمة الصحة العالمية ، لمصر شهادة خلوها من فيروس سي ، كأول دولة في العالم قضت ، وهزمت فيروس سي ، وحصلت علي جائزة golden tier”” من منظمة الصحة العالمية .

هذا الإنجاز التاريخي العظيم في مجال الصحة يعود الفضل فيه الي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، للحد والقضاء علي فيروس سي وبسببه وصفت بـ”الأولي من نوعها في العالم”، واجتازت مصر من “النقطة الحمراء”، طبقا لخريطة معدلات الإصابة بالفيروسات الكبدية العالمية .

مصر “نموذج يحتذى به تحت رعاية القيادة السياسية“.

واعتبرت الدكتورة رنا حجي مديرة البرامج التقنية في منظمة الصحة العالمية – المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، أن مصر “نموذج يحتذى به تحت رعاية القيادة السياسية”، حيث سعت خلال 10 سنوات لتوفير حياة كريمة لكل المصريين على كافة الأصعدة .

ونخص بالذكر مبادرة “100 مليون صحة” أحد أهم الإنجازات الكبرى في المنظومة الصحية ، حيث نجحت في تغيير وتطوير شكل ومضمون المنظومة في مصر ؛ وحازت علي اعجاب كل الدول ، واشادت بتلك بالمجهودات العظيمة .

المقال السابق

رسميا” : مواعيد بدء وانتهاء إجازة نصف العام الدراسي ٢٠٢٤

المقال التالي

التعاون الدولي.. توقيع منحتين بـ 19 مليون دولار مع سويسرا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *