• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

رسميا” : مواعيد بدء وانتهاء إجازة نصف العام الدراسي ٢٠٢٤

“رسميا” : مواعيد بدء وانتهاء إجازة نصف العام الدراسي ٢٠٢٤

أعلنت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول ، لصفوف النقل من قبل المديريات التعليمية والإدارات ، علي أن تكون في السادس من يناير 2024 ، وكل مديرية حسب الجدول الخاص بها .

تحديد موعد امتحانات الشهادة الاعدادية

اما بالنسبة للشهادة الاعدادية ، تم تحديد امتحانات الفصل الدراسي الاول ، علي أن يكون بداية من 15يناير ، أما بالنسبة للتعليم الفني فسوف تكون بالتنسيق مع المديريات ، وعرضها علي المحافظ المختص .

فيما شددت الوزارة علي مواعيد انطلاق الاختبارات ، وحددت يوم 24 يناير كآخر يوم في أيام الدراسة الفعلية ، للفصل الدراسي الأول

بداية انطلاق الإجازة لنصف العام الدراسي الاول ، يوم 27 يناير لمدة أسبوعين .

وزارة التربية والتعليم تشدد على اتباع التعليمات الصادرة عنها

وتم التشديد من قبل وزارة التربية والتعليم علي ، ضرورة الالتزام بالورقة الفنية الصادرة ، من المركز القومي للامتحانات ، لتفادي أي أخطاء علمية ، وتصدر ورقة امتحانية في ابهي صورة ، خالية من التعقيد والمغالاة .

وأشارت إلي ضرورة أن تكون الأسئلة شاملة المنهج الترم بالكامل ، وان تكون حياتية ، مطابقة للواقع ، وبعيدة عن اي إيحاءات سياسية أو دينية .

المركز القومي للامتحانات يعلن ضوابط الامتحانات

فيما أعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم ، ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول مشددا على أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف وأن توزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها .

كما يجب أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب وتتدرج في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب وتوازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة وتكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية وتستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية المرحلة والصف والمادة والزمن والدرجة الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة .

المقال السابق

انطلاق أعمال البنك الدولي مع الحكومه وتنفيذ وثيقه ملكية الدوله

المقال التالي

مصر ” الأولي عالميا في القضاء علي فيروس سي 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *