• 9 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مصر سجلت 3.6 مليون سائح خلال الربع الأخير من عام 2023

مصر سجلت 3.6 مليون سائح خلال الربع الأخير من عام 2023

طمأن أحمد عيسى وزير السياحة، الشعب المصري، أن مصر سجلت 3.6 مليون سائح خلال الربع الأخير من عام 2023، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، علي وضع السياحة المصرية وأن مصر استقبلت 14 مليون و900 ألف سائح في ٢٠٢٣ ، لافتاً إلي أنه ثاني أعلى رقم حققته مصر في الوفود السياحية.

  وزير السياحة للشيوخ: حققنا أكبر رقم قياسى  ونهدف إلي جذب ٣٠ مليون سائح

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة طلبي للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليـات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة وسبل تعزيز الجـذب السياحي إلى جمهورية مصر العربيـة والتنمية السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة”.

ولفت “عيسي” إلي أهمية السياحة كمصدر رئيس للعملة الأجنبية، وأن هناك حلول عملية على أرض الواقع يستفيد منها الـ8 آلاف شركة العاملة في مجال السياحة، ومليون موظف فى مصر يعملون فى صناعة السياحة.

مشيراً إلي إن هناك حوالي 25 ألف غرفة فندقية سيتم افتتاحها قبل نهاية عام 2024، وهو أكبر افتتاح للغرف خلال عام، مشيراً إلي أن الرقم أقل من الطموح، حيث نستهدف إضافة 400 ألف غرفة لجذب 30 مليون سائح.

أحمد عيسى يطمئن “الشيوخ” عن السياحة فى مصر: 

وأكد “عيسي” فخرة بالوقوف أمام مجلس الشيوخ، والتهنئة أيضا لصناعة السياحة علي هذا الاداء.

من جانبه علق المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ بتأكيده سعادة المجلس في أن الزيارات المتكررة لوزير السياحة دائما ما تحمل تفاؤل واقعي وليس نظري لكن الكمال لله، قائلاً: “دعنا نقدم فكر قد يكون معاون للسياسة التي تضعها الحكومة هذه الفترة، وبقدر تفاؤلنا يكون الأمل في أن نعبر الازمة، وأعتقد أن السياحة سيكون لها دور كبير في هذا الأمر

كتبت :مريم سمير

 

 

 

المقال السابق

إن حرية المرأة تعني حرية الاختيار ، وحرية التفكير والحياة

المقال التالي

تشكيل منتخب مصر أمام كاب فيردى فى بطولة الأمم الافريقية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *