• 3 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

منتخب مصر إلي الاولمبياد .. الفراعنة أبطال أمم إفريقيا لكرة اليد

منتخب مصر إلي الاولمبياد .. الفراعنة أبطال أمم إفريقيا لكرة اليد

تقرير / ماجد مفرح 

نجح المنتخب الوطني لكرة اليد في التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز علي الجزائر بنتيجة ٢٩/٢١.

حضور جماهيري مكثف ومؤثر

وشهد اللقاء حضور جماهيري كثيف، وأقيمت البطولة علي الصالة الكبرى بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، وبعد تتويج منتخبنا الوطني يصعد مباشرة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

يذكر أن منتخبات مصر والجزائر والرأس الأخضر وتونس وغينيا تأهلوا إلى بطولة العالم 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بعد احتلالهم المراكز الـ5 الأولى فى أمم أفريقيا

وكان منتخب مصر الوطني لكرة اليد، قد تأهل إلى المباراة النهائية على حساب منتخب نسور قرطاج بنتيجة 35-30، بينما تأهل منتخب الجزائر بعد الفوز على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 32 -26.

أمم إفريقيا لكرة اليد، تاريخ مواجهات مصر والجزائر

جدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة اليد التقى مع نظيره الجزائري في 16 لقاء من قبل في بطولة أمم إفريقيا، وكانت الأفضلية في الفوز لمنتخب الفراعنة، حيث نجح الفراعنة في تحقيق الفوز في 10 لقاءات بينما فاز محاربو الصحراء في 5 مباريات وكان التعادل في مباراة واحدة.

نسخة استثناءية من البطولة

في السياق ذاته تعد هذه النسخة من من بطولة إفريقيا لكرة اليد، ذات أهمية كبيرة، فهى المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، في حين يشارك الوصيف وصاحب المركز الثالث في الملحق المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

المقال السابق

لحظة عتاب !!

المقال التالي

تعالوا نحلم ملحمة المصريين المغتربين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *