• 1 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

البنك الدولي يُؤكد اهتمامه بتمويل الطاقات الجديدة في مصر

البنك الدولي يُؤكد اهتمامه بتمويل الطاقات الجديدة في مصر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهتمامة بالتعاون المثمر والمستمر مع  البنك الدولي وخاصة فى مجال الطاقات المتجددة كالغاز الطبيعى.

بالتعاون مع البنك الدولي تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود 

وخلال اللقاء مع جوانجزى تشن نائب رئيس البنك الدولى للبنية التحتية ، أشار الملا إلى أن التجربة المشتركة مع البنك  فى مجال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والتى ساهمت فى تجربة مصر بتقديم طهى نظيف ،يمكن البناء عليه وتكراره فى تجارب مختلفة مثل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود وإنتاج الهيدروجين.

وأشار جوانجزى لاهتمام البنك بتمويل الطاقات الجديدة والمتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر ، وأكد على دعم منتدى غاز شرق المتوسط وإيجاد تعاون إقليمى وأعرب عن سعادته بالتعاون مع والشراكة مع مصر فى عدة قطاعات.

تجارب مشتركة ناجحة بين مصر والبنك الدولي 

وخلال اللقاء مع جوانجزى تشن نائب رئيس البنك الدولى للبنية التحتية، أشار الملا إلى أن التجربة المشتركة فى مجال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والتى ساهمت فى تجربة مصر بتقديم طهى نظيف، يمكن البناء عليه وتكراره فى تجارب مختلفة مثل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود وإنتاج الهيدروجين.

وأشار جوانجزى لاهتمام البنك بتمويل الطاقات الجديدة والمتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر، وأكد دعم منتدى غاز شرق المتوسط وإيجاد تعاون إقليمى وأعرب عن سعادته بالتعاون مع والشراكة مع مصر فى عدة قطاعات.

كتبت : مريم سمير

المقال السابق

اطلاق  مبادرة معارض اهلا رمضان بتخفيضات 50% علي اغلب السلع في 28 فبراير

المقال التالي

مؤتمر دبي يبحث مكافحة قرصنة الملكية الفكرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *