• 28 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الرئيس السيسي يبحث إجراءات الحكومة لمواجهة وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين..

الرئيس السيسي يبحث إجراءات الحكومة لمواجهة وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين..

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتكثيف الجهود التى تهدف إلى تحقيق الاستدامة الاقتصادية، من خلال خفض العجز الكلى للموازنة، ونسبة الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالى، وزيادة المشروعات الإنتاجية لاسيما الموجه منها للتصدير.

كما وجه الرئيس باستدامة جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، مع التركيز خلال الموازنة العامة المقبلة على قطاعات التنمية البشرية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطن المصرى، ويساهم فى إنجاز أهداف الدولة بتحقيق التنمية الشاملة.

السيسى: يوجه بخفض العجز الكلى للموازنة وزيادة المشروعات الإنتاجية

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

أضاف المستشار د. أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على المؤشرات الكلية للاقتصاد، فى ضوء الإجراءات الاستثمارية والتمويلية الأخيرة، وحزم تنشيط القطاعات الاقتصادية وبرامج جذب الاستثمارات التى استندت عليها جهود الحكومة خلال العام الماضى، وهو ما انعكس فى تحسن نظرة مؤسسات التصنيف الائتمانى الدولية لمستقبل الاقتصاد المصرى، حيث تم فى هذا الصدد بحث سبل تعزيز النمو المستدام، وزيادة نشاط القطاع الخاص، والتركيز بشكل أكبر على القطاع الصناعى ونقل التكنولوجيا الحديثة وزيادة الصادرات.

السيسي: يبحث إجراءات الحكومة لمواجهة التضخم وضمان استقرار أسعار السلع

وتابع الاجتماع إجراءات الحكومة لمواجهة التضخم، وضمان استقرار أسعار السلع، كما تم عرض الجهود الرامية لزيادة حجم السلع المعروضة بالأسواق المحلية، سواء من خلال تسهيل إجراءات الإفراج عن البضائع فى الجمارك فى ضوء التدفقات الأخيرة من العملات الأجنبية، أو بزيادة الإنتاج المحلى، مع استمرار الحفاظ على الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية.

وتابع الرئيس مستجدات تنفيذ الحزمة الاجتماعية الهادفة لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين.

كتبت: مريم سمير

المقال السابق

مؤسسة الباسقة تحتفل بيوم المرأة العالمى

المقال التالي

نقطة امتنان في بحر شكرها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *