• 22 يونيو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

إحتفالية كبرى بنادى السيارات والرحلات المصرى بمناسبة مئوية تأسيسه

كتب / ممدوح ميلاد

إحتفالية كبرى بنادى السيارات والرحلات المصرى بمناسبة مئوية تأسيسه
إحتفالية كبرى بنادى السيارات والرحلات المصرى بمناسبة مئوية تأسيسه
أقيمت إحتفالية كبرى بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس نادى السيارات والرحلات المصرى بشارع قصر النيل بمنطقة وسط البلد .

وفي أكبر تجمع للسيارات الكلاسيكية بهذه المناسبة على تأسيس نادى السيارات وبمشاركة الملك أحمد فؤاد الثاني حفيد الملك فاروق وأيضاً المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق والوزيرالسابق خالد العناني وزير الآثار في أكبراحتفالية لتجمع السيارات الكلاسيكية بوسط القاهرة .
وفى حديث خاص لعالم المشاهير :

صرح الأستاذ عمرو الأتربى مدير عام نادى السيارات بأن هذه الاحتفالية أقيمت بمناسبة الاحتفال بمئوية النادى الذى أنشئ من مائة سنة وبهذه المناسبة يقيم النادى إحتفاليات ومنها الاحتفال اليوم بتجمع السيارات القديمة ما قبل الأربعينات والخمسينات والى الآن يتم المحافظة على هذه السيارات وما زالت مرخصة وتسير بشكل طبيعى وبحضور عالمى من السفارات والزائرين والأشخاص الهاوية لصناعة السيارات الكلاسيكية والمميزات الموجودة فيها وأيضا يعتبر هذه الإحتفال للجذب السياحى .
وفى نفس الإحتفالية تقوم جميع السيارات الموجودة في هذا اليوم بمسيرة واحدة تتحرك من أمام النادى بشارع قصر النيل لدار الأوبرا المصرية على أن تجول شوارع وسط البلد ثم تعود إلى مقر النادى مرة أخرى .
وأشار الأستاذ عمرو الأتربى مدير عام نادى السيارات على حرص جميع الوسائل الإعلامية على تغطية هذا الحدث الفريد وهذة التغطية والإهتمام الاعلامى يعطى إشارة الى وجود الأمن والأمان في بلادنا العزيزة مصر وأيضا تشجيعاً للسياحة .
وصرح مدير عام النادى بأن كل سيارة من السيارات المشتركة في هذا اليوم لها مالك ويحضر بنفسة شخصياُ ومرخصة ويحرص على وجودة في هذه الإحتفالية الكبرى .


وأشار أيضاً بأن النادى سيقوم بإحتفاليات أخرى على هامش هذه المئوية بمسابقات مختلفة . وسيقوم الاتحاد الدولى للسيارات لأول مرة بعقد اجتماعة في القاهرة وسيستمر لمدة 5 أيام ويحضرة حوالى 80 من النوادى على مستوى العالم من 80 دولة ويعتبر هذا تشجيعاً للسياحة أيضاً . وتعتبر فرصة لقيام النادى بتوعية قائدى السيارات وشركات السياحة للتعريف بالمبادئ والأصول العالمية والاطارالصحيح للقيادة وسيتم تكرار هذا الحدث عدة مرات .
وقد حرص الحضور في هذا اليوم أمام النادي على التقاط الصور التذكارية مع السيارات النادرة ضمن الاحتفالية بهذه المئوية ومنها سيارة الملك فاروق والريس جمال عبد الناصر والرئيس محمد أنور السادات وأيضاً سيارة الفنان عبد الحليم حافظ .
والمعروف أن نادى السيارات قد تأسس في عام 1924 تحت إسم : نادي السيارات الملكي المصري .

وقد قامت الأستاذه ايمان رضوان المسئولة عن التغطية الإعلامية بهذه الاحتفالية بتنظيم رائع شهد له الجميع بالتنسيق الكامل مع الضيوف من مختلف السفارات والزائرين والمشتركين فى هذا اليوم.

وأيضآ المجهود المشرف التى قامت به لإخراج هذا اليوم على اكمل وجه يليق بمئوية تأسيس نادى السيارات والرحلات المصرى  .

المقال السابق

الزمالك بثلاثية فى نهائى الكونفدرالية

المقال التالي

السياحة: وادي النطرون وجهة سياحية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *