• 3 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

هبوط الدولار مقابل الجنيه في البنوك مرتين

 

هبوط الدولار مقابل الجنيه في البنوك مرتين

 

استقر سعر صرف الدولار  مقابل الجنيه اليوم الأحد 15 يناير 2023 داخل تعاملات البنوك الوطنية والخاصة، بعد حالة التذبذب التي شهدتها العملة الأسبوع الماضي قرب نطاق الـ32.15 جنيها لكل ورقة أمريكية.

 

الدولار والسوق السوداء

وهبط سعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد 15 يناير 2023 داخل تعاملات السوق السوداء ليتراوح بين مستويات الـ 31 و32 جنيها، بقيمة تراجع نحو 3 جنيهات عن مستوى الأسبوع الماضي عند 35 جنيها.

توقعات بتراجع الجنيه

توقع مصرفيون ، أن يستمر التراجع في سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي ليقترب من مستويات الـ35 جنيها نهاية يناير الجاري، خاصة بعد تفعيل البنك المركزي لألية الوصول لسعر صرف مرن.

شراء شهادات الادخار الجديدة

أوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، في مداخلة تليفزيونية، أن هناك أشخاص يبيعون الدولار والعملات الأجنبية لشراء شهادات الادخار الجديدة ذات العائد 25% من بنكى الأهلي ومصر، أو يربطون ودائعهم بهذه الشهادة للحصول على العائد الكبير عليها، والذي يعد الأعلى في تاريخ الجهاز المصرفي.

 

ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية

من جانبه اعلن البنك المركزي المصري قبل أيام في وقت سابق عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 470 مليون دولار ليبلغ 34.002 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 33.532 مليار دولار في نوفمبر2022 .

المقال السابق

“وفاء سالم” تشعل اليوتيوب بتعرضها للتحرش

المقال التالي

المونديالى المرشح الأول لإدارة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *