• 30 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

السوبر الإفريقي ومواجهات الأهلي.. هل يخسر من بطل الجزائر مره أخرى

السوبر الإفريقي ومواجهات الأهلي.. هل يخسر من بطل الجزائر مره أخرى
تترقب جماهير الكرة المصرية والأفريقية المواجهة المنتظرة بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري والمقرر إقامتها في بطولة السوبر الأفريقي لهذا العام 2023.


وتستضيف المملكة العربية السعودية، لقاء الأهلي واتحاد العاصمة في 15 سبتمبر المقبل على ملعب “الملك فهد” بمدينة الطائف.ومن المقرر أن تقام المباراة بين الأهلي – بطل دوري الأبطال – واتحاد العاصمة الجزائري – بطل الكونفدرالية – حيث تقام البطولة للمرة الأولى في السعودية. ويتطلع المارد الأحمر لحصد لقب السوبر الأفريقي للمرة التاسعة في تاريخه

الأهلي يخوض تلك المواجهة خارج مصر؟

الأهلي حصد 3 ألقاب للسوبر الإفريقي خارج مصر وخسر مرتين، بينما توج بـ5 بطولات في القاهرة عندما كان بطلًا لدوري الأبطال.
السوبر الأفريقي الذي أقيم في نسخة 1994 كان أحد البطولات التي لا تنسى في القارة السمراء، خاصة وأنها جمعت قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك).
وأقيمت بطولة السوبر في النسخة الثانية لها على أرض محايدة بين الأهلي والزمالك على ملعب البنك الوطني الأول بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا.
وقتها كان الزمالك فائزًا بكأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري والأهلي توج بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.واستطاع الزمالك أن يتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الأولى بتاريخه بعد الفوز على الأهلي بهدف وحيد سجله أيمن منصور.نسخة 2007
وخاض الأهلي ثاني مبارياته في السوبر الأفريقي خارج مصر أمام النجم الساحلي التونسي والتي أقيمت على ملعب أديس أبابا(إثيوبيا).

وحصد بطل مصر وأفريقيا على لقب السوبر بعد فوزه على النجم الساحلي بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 0-0.
وكان هذا السوبر هو الثالث للأهلي في تاريخه بعدما توج بلقبين عامي 2002 و2006 على استاد القاهرة الدولي.

الأهلي يخسر السوبر في الجزائر

والتقى الأهلي مع وفاق سطيف بملعب مصطفى شاكر بالجزائر في نسخة 2015 من السوبر الأفريقي.ودخل الفريق الأحمر تلك المباراة باعتباره بطلًا للكونفدرالية، بينما كان وفاق سطيف متوجًا بدوري الأبطال ولهذا أقيمت موقعة السوبر في الجزائر.ولم يستطع الأهلي اقتناص السوبر من قلب الجزائر بعدما خسر أمام وفاق سطيف بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.
الأهلي بطلا في قطر
حيث توج الأهلي بلقب السوبر الأفريقي لموسم 2019-2020 والتي أقيمت في شهر مايو 2021 عندما واجه نهضة بركان المغربي وهزمه بهدفين دون رد. وأقيمت تلك المواجهة على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.
وبعد عدة أشهر قليلة خاض الأهلي بطولة السوبر الإفريقي لنسخة 2020-2021 أمام الرجاء المغربي.وأقيمت مواجهة الأهلي والرجاء المغربي على ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان القطرية.واستطاع المارد الأحمر أن يحصد السوبر القاري للمرة الثامنة في تاريخه بعد تفوقه على الرجاء بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

المقال السابق

القمر الأزرق العملاق المرتقب …  ظاهرة فلكية نادرة غريبة

المقال التالي

قذافي …. سفاح ب١٠ شخصيات … القتل حاجة روتينية في حياته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *